فندق جديد يمزج الضيافة بالفن في دبي

فندق جديد يمزج الضيافة بالفن في دبي

دبي – أعلنت إدارة فندق نون دبي إطلاق جاليري فني دائم يستهدف عددا من الفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب وذلك في خطوة لتأكيد الاهتمام بالإبداع الذي يمنح المدينة طابعا خاصا تنفرد به عن أكثر مدن العالم تطورا.

وقالت المدير التنفيذي للفندق رشا المطوع إن الفندق يتميز بطابع متفرد إذ تم دمج الفن التشكيلي و النحت في الديكور الداخلي، بدمج أعمال الفنانين الثلاثة الإماراتية د.نجاة مكي، علي حسن القطري و خالد بن سليمان التونسي، لافتة إلى أن رسومات الفنانين تتجسد في جميع تفاصيل الفندق من زجاج الغرف والمطابخ والحمامات، و كذلك تظهر الزخارف والنقوش على الجدران والموائد.

وأعربت المطوع عن فخرها بالتعاون مع فنانين مرموقين لإنجاح هذا المشروع الذي استقطب عشاق الفن التشكيلي و محبي الفن بصفة عامة، إذ أننا نسعى من خلال نـون أن نجعل زوار الإمارات ينعمون بالضيافة الراقية إلى جانب تذوق الفن الجميل في كل زاوية من زوايا الفندق.

ويضم الفندق 45 جناحا فندقيا مختلفة الأحجام من غرفة واحدة مع صالة، غرفتين وصالة إلى ثلاث غرف وصالة موزعين على 12 طابقاً، حيث تنقسم إلى 15 جناحا بغرفة واحدة، 25 بغرفتين، و 5 شقق بثلاث غرف للعائلات الكبيرة

وتم انتقاء 3 فنانين عرب تميزوا بمخلياتهم وأعمالهم المستلهمة من الثقافة العربية الإسلامية فيما خصص 3 طوابق لكل من أعمال الفنانين علي حسن وخالد بن سليمان ، أما الفنانة الإماراتية نجاة مكي فقد زينت أعمالها أربعة طوابق هي الثاني، والخامس، والثامن، والحادي عشر.

وأكدت المطوع حرص الإدارة على تحويل الفندق إلى ملتقى للفن والفنانين وليس محطة استراحة لزوار دبي وضيوفها فقط مستدركة أن أعمال فنية ولوحات ستعرض على مدار العام ضمن غاليري نــــون للفنون الذي يقع في الطابق الأول، كي يتسنى لنزلاء الفندق وللزوار أيضا الاستمتاع بجمالية ورقي وبلاغة الفن ليكون بذلك أول فندق في الشرق الأوسط .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث