تضاعف عدد السياح الأجانب في إيران
تضاعف عدد السياح الأجانب في إيرانتضاعف عدد السياح الأجانب في إيران

تضاعف عدد السياح الأجانب في إيران

كشف وكيل منظمة السياحة والتراث في إيران، مرتضى رحماني موحد، عن ارتفاع عدد السياح الأجانب الوافدين إلى الأماكن السياحية بإيران ليصل إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، مؤكداً أن عدد السائحين خلال الشهرين الماضيين وصل إلى 600 ألف.

وقال موحد بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني لمنظمة السياحة الإيرانية، إنّ إحصائيات السياح الأجانب الذين زاروا البلاد في الشهرين الماضي من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي تشهدا نمواً قدره 200 بالمئة.

ويتوقع مسؤولون إيرانيون أن يكون لذوبان الجليد في العلاقات بين طهران والغرب أثر كبير على قطاع السياحة. وتقول تقارير نشرتها صحف إيرانية الشهر الماضي، إن السياح الأجانب في إيران يعد أبرز أثر لمساعي الرئيس حسن روحاني لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة وأوروبا.

ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي روحاني قوله إنّ توافد السياح أدرّ حوالي 3 مليارات جنيه استرليني على الاقتصاد الإيراني الذي عانى تحت وطأة العقوبات الغربية.

ويشير التقرير إلى أن فنادق عالمية تعتزم العودة للعمل في إيران للمرة الأولى منذ الثورة الإسلامية عام 1979، حيث تخطط مجموعة روتانا السعودية إلى فتح فنادق خمس نجوم في طهران ومدينة مشهد.

واستأنفت شركات طيران نمساوية رحلاتها المباشرة إلى طهران في مارس/آذار، وفق ما نقلته الصحيفة عن وكالة "فارس" شبه الرسمية الإيرانية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com