عاهرات امستردام ينظمن معرضا للدعارة

عاهرات امستردام ينظمن معرضا للدعارة
المصدر: إرم - (خاص) من وداد الرنامي

افتتح الخميس في امستردام معرض للدعارة تحت اسم “ريد لايت سيكريت “، واختير موقعه بين منزليين مخصصين فعلا لهذا النوع من الأنشطة في قلب الحي الأحمر المعروف في العاصمة الهولندية.

وهو ليس أول معرض من نوعه في هولاندا، لكن فكرته لا ترتكز على الجنس عكس المعارض الأخرى، بل يسعى إلى مساعدة السائح على اكتشاف الجانب الإنساني لهذه المهنة.

وقال أحد مبتكري هذا المعرض: “لقد كنت دائما أتساءل عما يقع فعلا خلف النوافذ الزجاجية، كيف تعيش هذه الفئة حياتها اليومية وكيف هو عالمها.؟”

و تتمثل فكرة المعرض في أن يقوم الزائر ومرافقته بتأدية رقصة وهما يرتديان ملابس خفيفة، وتظهر الرقصة غلى شاشة مكبرة.

وبعدها يمكنه زيارة غرف نموذجية كتلك التي تستعمل في هذه المهنة وبداخلها عدد من الأدوات.

وتختتم الزيارة بتقديم مجموعة من العارضات لملابس العاهرات واختلافها مع مرور السنين منذ القرن الخامس عشر، حيث أن ميناء امستردام ارتبط عبر التاريخ بالعلاقات العابرة التي يقيمها البحارون مع عاهرات المدينة.

وتمثل لحد اليوم أقدم مهنة في التاريخ مصدرا لعيش 7000 شخص بالمدينة منذ تم تشريعها بهولاندا سنة 000 ، وتنحدر 75 بالمائة من بنات الهوى من الدول ضعيفة الدخل خاصة أوروبا الشرقية حسب إحصائيات بلدية امستردام.

وتوجد بالمدينة 409 نافذة، يدفع النساء إيجارها 150 يورو في المتوسط لليوم الواحد، ويعملن 11 ساعة في اليوم، ست أيام في الأسبوع، وتدوم زيارة كل زبون حوالي 10 دقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث