"اير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين
"اير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين"اير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين

"اير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين

باريس - أعلنت شركة "اير فرانس" السبت أن 60 في المئة من الرحلات الاثنين ستلغى بسبب إضراب للطيارين الذي يرفضون شروط تطوير شركة "ترانسافيا" ذات الكلفة المنخفضة التابعة للمجموعة.



وقالت الشركة في بيان إن "اير فرانس تتوقع تأمين 40 في المئة من رحلاتها ليوم الخامس عشر من ايلول/سبتمبر بالنظر إلى نسبة الطيارين المضربين والمقدرة هذا اليوم 60 في المئة".

ودعت النقابة التي تمثل غالبية العاملين إلى إضراب بين 15 و22 ايلول/سبتمبر قابل للتمديد، فيما دعت النقابتان الأخريان إلى إضراب حتى 18 منه.

ونصحت الشركة "مجدداً زبائنها الذين حجزوا رحلة بين 15 و22 ايلول/سبتمبر بإرجاء سفرهم أو بتغيير بطاقتهم مجانا".

وأضافت في بيانها "إذا استمر التحرك الاجتماعي إلى ما بعد 15 ايلول/سبتمبر فسيتم تكييف جدول الرحلات بناء عليه. سيتم إبلاغ الزبائن المعنيين بالتداعيات المحتملة عشية المغادرة".

والإضراب لأسبوع هو التحرك الأقسى لطياري اير فرانس منذ 1998.

والسبت، أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة فريديريك جاغي الذي قدر الكلفة اليومية لهذا الإضراب "بما بين عشرة و15 مليون" يورو، أن المفاوضات مع النقابات مستمرة لإيجاد حل. وقال "نقوم بكل شيء حاليا مع الشركاء الاجتماعيين في محاولة لإيجاد سبيل يخرجنا من الوضع. لدينا مواعيد خلال نهاية الأسبوع".

وترفض النقابات الثلاث شروط تطوير "ترانسافيا" وبدأت منذ اسابيع عدة اختبار قوة مع الإدارة. وقد أبدت السبت تشاؤما حيال إمكان إيجاد حلول.

ويتمثل الخلاف الأساسي حول مستقبل "ترانسافيا" التي تشكل حجز الزاوية في الخطة الإستراتيجية الجديدة لـ"اير فرانس-كاي ال ام" بهدف منافسة الشركات المنخفضة الكلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com