عقارات دبي تستقطب 35 مليار درهم في الربع الأول 2014

عقارات دبي تستقطب 35 مليار درهم في الربع الأول 2014

دبي – أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن عقارات الإمارة استقطبت 279 .13 مستثمراً في الربع الأول من هذا العام، ضخوا مبلغاً يزيد على 35 مليار درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري .

وتظهر هذه الأرقام حسب إحصاءات تنمية القطاع تحقيق زيادة كبيرة من حيث أعداد المستثمرين والمبالغ المخصصة للاستثمار. وعند مقارنة أداء قطاع الاستثمار العقاري لهذا الربع مع مثيله من العام الماضي، نجد أنه سجل زيادة قدرها 15 مليار درهم، أي بنسبة 57 في المئة .

أما من حيث أعداد المستثمرين، فيظهر أن السوق حقق قفزة نوعية مقدارها 81% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي الذي كان قد بلغ فيه عدد المستثمرين 339 .7 مستثمراً .

وأظهر التقرير أن الاستثمارات البالغة قيمتها أكثر من 35 مليار درهم للفصل الأول من العام جاءت من مستثمرين عالميين ينتمون إلى 133 جنسية مختلفة، بينما حافظ مواطنو دولة الإمارات على الصدارة من حيث حجم الاستثمارات، مقارنة مع كافة الجنسيات الأخرى التي اختارت دبي ملاذاً آمناً لأنشطتها الاستثمارية في القطاع العقاري.

وتبين التفاصيل الواردة في التقرير أن الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 كانت نشطة للغاية، حيث كان إقبال مواطني الدولة واضحاً، وذلك لثقتهم بالقطاع العقاري من خلال قيام 1228 مستثمراً إماراتياً بضخ ما يقرب من 7 مليارات درهم في أوصال السوق العقاري لإمارة دبي، ليتفوقوا من حيث القيمة الاستثمارية على مواطني أي دولة خليجية أو عربية أو أجنبية .

فيما ضخ مواطنو الدول الخليجية الأخرى، قرابة 3 مليارات درهم خلال الفترة المشار إليها في التقرير .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث