أمريكا تصادر مبنى جمعية إيرانية بنيويوك

أمريكا تصادر مبنى جمعية إيرانية بنيويوك
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قالت وسائل إعلام إيرانية إن قاضيا أمريكيا وافق على دعوى قدمها أمريكيون لمصادرة وبيع ناطحة سحاب في مانهتان، تعود ملكيتها لـ”مؤسسة علوي” وهي جمعية إيرانية غير ربحية تروج للثقافة الإسلامية واللغة الفارسية.

وأكد المدعون الأمريكيون، أن عملية المصادرة يقصد من ورائها إعادة توزيع الأموال على الأسر التي تضررت جراء هجمات تتهم إيران بالوقوف خلفها.

وقال المدعون إن أصحاب ناطحة السحاب المؤلفة من 36 طابقا في قلب مدينة نيويورك “مؤسسة علوي”، وذكر التقرير أنه من بين المستفيدين أسر ضحايا عملية تفجير مقر مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) في بيروت في 1983، التي أسفرت عن مقتل 241 عسكريا، وتفجير الخبر في السعودية في 1996 الذي أدى إلى مقتل 19 جنديا أمريكيا.

وحكمت القاضية الأمريكية، كاثرين فورست لصالح الحكومة في الشكوى التي قدمتها العام الماضي، زاعمة بأن أصحاب المبنى انتهكوا القوانين المتعلقة بالحظر المفروض على إيران وبتبييض الأموال.

من جانبها، نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أن يكون المبنى الذي تمت مصادرته يعود لإيران، مشيرة إلى أن هذا القرار من قبل محكمة أمريكية مخالف للقانون وفاقد للاعتبارات القانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث