صندوق الإمارات ريت ينوي جمع 135 مليون دولار في اكتتاب عام.
صندوق الإمارات ريت ينوي جمع 135 مليون دولار في اكتتاب عام.صندوق الإمارات ريت ينوي جمع 135 مليون دولار في اكتتاب عام.

صندوق الإمارات ريت ينوي جمع 135 مليون دولار في اكتتاب عام.

دبي - قال صندوق الإمارات ريت، أول صندوق استثمار عقاري في الإمارات، الثلاثاء إنه ينوي جمع 500 مليون درهم (135 مليون دولار) على الأقل في طرح عام أولي لأسهمه في بورصة ناسداك دبي.



وأضاف عبد الله الهاملي رئيس مجلس إدارة الصندوق للصحافيين أن الشركة ستستخدم حصيلة الإدراج لتمويل فرص استحواذ محتملة في المستقبل والاستثمار في أصول قائمة دون ان يذكر اطارا زمنيا محددا.

وقيمة الشركة غير معروفة حتى الآن وسيجري الطرح من خلال بناء سجل أوامر الاكتتاب‭،‬ ومن المعتاد في عمليات الطرح في ناسداك دبي بيع 25 % من أسهم الشركة. وستصدر أسهم جديد من أجل الطرح ولن يبيع المساهمون الحاليون الأسهم بحيازتهم .

وتأسس صندوق الإمارات ريت في 2010 ويلتزم في استثمارته بمباديء الشريعة الإسلامية وجرى تعيين شعاع كابيتال والإمارات دبي الوطني كمديرين للاكتتاب.

وذكرت الشركة أنها تمتلك 10 عقارات تضم مساحة صافية قابلة للتأجير 1.2 مليون قدم مربع وقدرت القيمة الإجمالية للأصول بحوالي 333 مليون دولار.

ويمتلك بنك دبي الإسلامي حاليا حصة 30.9 % من الشركة وتمتلك وحدتان لدبي القابضة 27.1 % والامارات دبي الوطني 4.5 % والمجموعة المالية هيرميس 4.2 % وديار في دبي حصة 3.4 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com