إنفوغرافيك.. أغلى 10 مدن لأسعار العقارات في العالم
إنفوغرافيك.. أغلى 10 مدن لأسعار العقارات في العالمإنفوغرافيك.. أغلى 10 مدن لأسعار العقارات في العالم

إنفوغرافيك.. أغلى 10 مدن لأسعار العقارات في العالم



صدر تقرير من الشركات المهتمة في مجال العقارات على مستوى العالم  يصنف أغلى المدن في تجارة العقارات حيث تم المقارنة بين المدن المختلفة استنادًا إلى المساحة بالمتر المربع التي يمكن شراؤها بقيمة مليون دولار.

وجاءت مدينة دبي في المركز التاسع عشر حيث يتطلب إنفاق مليون دولار للحصول على 145 متراً مربعاً من العقارات الراقية في المدينة.

وهذه قائمة بأغلى عشر مدن بدءا من الأرخص سعرا

10- لوس أنجلوس:

حصلت تلك المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية على المركز العاشر حيث يتطلب إنفاق مليون دولار لشراء مساحة 57 متراً مربعاً من العقارات المتواجدة في وسط المدينة.

9- باريس:

جاءت العاصمة الفرنسية باريس بالمركز التاسع في القائمة، حيث يمكن شراء مساحة 50 متراً في تلك المدينة الجميلة مقابل مليون دولار.

8- شنغهاي:

تزخر تلك المدينة الصينية بالعديد من ناطحات السحاب والمباني ذات التصميمات المبتكرة مثل “مركز شنغهاي المالي العالمي”، ويصل سعر مساحة 48 مترا مربعا من العقارات السكنية إلى مليون دولار.

7- سيدني:

احتلت المركز السابع أكبر وأقدم المدن الأسترالية، حيث يستطيع الشخص شراء مساحة 41 متراً مربعاً مقابل مليون دولار.

6- جنيف:

جاءت المدينة السويسرية الشهيرة ضمن قائمة أغلى مدن العالم حيث يمكن شراء مساحة 39 متراً مربعاً من العقارات الفاخرة بقيمة مليون دولار.

5- سنغافورة:

حصلت على المركز الخامس في القائمة نظراً لأنه يتطلب إنفاق مليون دولار من أجل شراء مساحة 39 متراً مربعاً من العقارات، كما يعتبرها التقرير من الأسواق الواعدة للاستثمار العقاري في أمريكا اللاتينية حيث شهدت تضاعفا في عدد الأثرياء منذ عام 2007، وتمثل الاستثمارات الأجنبية المباشرة نسبة 9% من الناتج المحلي الإجمالي.

4- نيويورك:

تعتبر المدينة الأمريكية أحد المراكز المالية المهيمنة في العالم فلقد شهدت تزايدا في عدد ذوي الملاءة المالية من الأفراد، مما ساعد على ارتفاع أسعار العقارات حيث يمكن شراء مساحة 34 متراً مربعاً مقابل مليون دولار.

3- لندن:

دفعت مجموعة من العوامل العاصمة البريطانية لتأتي ضمن أغلى المدن حول العالم من حيث أسعار المنازل السكنية، نظراً لأن سوق الاستثمار العقاري يجذب العديد من رؤوس الأموال الخارجية بحثاً عن تحقيق العائد، ويصل سعر مساحة 21 متراً مربعاً إلى مليون دولار.
2- هونج كونج:

ساعد تدفق ثروات رجال الأعمال الصينين لشراء العقارات في هونج كونج على تضخم أسعار المنازل الفاخرة بشكل كبير، حيث يمكن شراء مساحة 20 متراً مربعا بقيمة مليون دولار.
1- موناكو:

حصلت على لقب أغلى مدن العالم من حيث أسعار العقارات السكنية، حيث يتطلب إنفاق مليون دولار من أجل شراء مساحة 17 متراً مربعا فقط، وذلك مقارنة بإمكانية شراء 204 أمتار مربعة بنفس المبلغ في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com