مصر: لا إجراءات لفتح ملف قرض “النقد الدولي” في الربيع

مصر: لا إجراءات لفتح ملف قرض “النقد الدولي” في الربيع
المصدر: القاهرة (خاص) من رضا داوود

أكد مصدر مسؤول في وزارة المالية المصرية إن الوفد المصري المشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن لن تتناول أي إجراءات لفتح ملف قرض صندوق النقد الدولي مجددا الذى يبلغ نحو 4,8 مليار دولار.

وبين المصدر أن الوفد، الذي يرأسه وزير المالية هانى قدري، سيستعرض خطط الحكومة لإصلاحات تتضمن إعادة تسعير المنتجات البترولية على مدى 5 سنوات، اعتبارا من العام المالي المقبل فضلا عن الإصلاحات الضريبية وتسريع إصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة بديلا عن ضريبة المبيعات وترشيد الإنفاق الترفي واستبداله بإنفاق اجتماعي.

وأكد المصدر أن المباحثات خلال اجتماعات الربيع ستتضمن أيضا خطط العودة لمعدلات النمو وخفض الدين العام، حيث حقق الاقتصاد المصري معدل نمو 1.4% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي. متوقعا أن يتراوح معدل النمو بنهاية العام الحالي ما بين 2 و2.5%.

وتابع أن الاجتماعات ستشهد لقاءات تحضيرية للترويج للاستثمار فى مصر من خلال قائمة تضم نحو 14 مشروعا للشراكة مع القطاع الخاص وذلك فى مجالات الطاقة والبنية التحتية وعدد من المشروعات القومية التي تستهدف الحكومة المصرية انجازها خلال السنوات المقبلة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة المالية المصرية في بيان لها اليوم الخميس، إن جدول لقاءات الوزير خلال زيارته لواشنطن سيشمل عددا من اللقاءات المهمة، حيث يشارك في اجتماع لجنة العشر لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، وكذلك سيشارك مع الوفد المصري في اجتماعات مجموعة الـ24.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث