الدولار في أدنى مستوياته أمام اليورو والفرنك

الدولار في أدنى مستوياته أمام اليورو والفرنك

نيويورك- هبط الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين أمام “اليورو” و”الفرنك” السويسري الاربعاء بعد أن أشار محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي الأمريكي ربما ينتظر لفترة زمنية أطول من المتوقع قبل أن يرفع أسعار الفائدة.

وأظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية، الذي عقد في شهر آذار/ مارس أن مجلس الاحتياطي سينتظر “قدرا كبيرا من الوقت” بعد انهاء برنامجه لمشتريات السندات قبل أن يرفع أخيرا اسعار الفائدة.

وكانت رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين أوضحت في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية أن “قدرا كبيرا من الوقت” يعني “حوالي ستة أشهر” تبعا لأحوال الاقتصاد.

وقال محللون إن محضر أحدث اجتماع يشير إلى أن مجلس الاحتياطي يبدو أنه يتراجع عن فترة الستة اشهر.

وصعد اليورو إلى 1.3856 دولار في التعاملات الأمريكية عقب نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي وهو أعلى مستوى له منذ الرابع والعشرين من آذار/ مارس.

وهبط الدولار أمام العملة السويسرية إلى 0.8795 فرنك، وهو أدنى مستوى له في أكثر من أسبوعين. لكنه استقر أمام ألين بعد أن صعد معظم الجلسة عندما تعافى من أكبر هبوط ليوم واحد مقابل العملة اليابانية في أكثر من سبعة أشهر،والذي سجله الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث