مستثمرو بورصة دبي يقبلون على جني الأرباح

مستثمرو بورصة دبي يقبلون على جني الأرباح

دبي – تراجع مؤشر دبي صباحا مع إقبال المستثمرين على البيع لجني أرباح بعد موجة صعود استمرت 3 أسابيع، في حين ارتفع سهم الواحة كابيتال بعد أن باعت حصتها في شركة لتأجير الطائرات.

وهبط مؤشر سوق دبي 1.2 % تقوده الأسهم العقارية التي ارتفعت الأسبوع الماضي. وتراجع سهم ديار للتطوير العقاري 1.9 % بعد أن وافق المساهمون على السماح لغير مواطني مجلس التعاون الخليجي بشراء أسهم الشركة. وكان سهم ديار قفز 11.8 خلال تعاملات الخميس مع تأهب المساهمين لأخذ هذه الخطوة.

ونزل سهم إعمار العقارية 1.5 %.

وشهدت أسهم سوق دبي موجة صعود منذ منتصف الشهر الماضي ارتفعت فيها 17 % في الفترة بين 13 مارس/ اذار والثالث من إبريل/ نيسان ويبدو أن بعض المستثمرين ربما كانوا بانتظار اشارة لبدء البيع لجني أرباح.

وقال سانيالاك مانيباندو رئيس الأبحاث في أبوظبي الوطني للأوراق المالية “اعتقد أنه من المحتمل جدا وجود رد فعل للإغلاق على هبوط في بعض الأسواق المتقدمة في تداولات الجمعة.”

وفي بورصة أبوظبي ارتفع المؤشر 0.2 % وصعد سهم الواحة كابيتال 0.4 % بعد أن باعت حصتها في ايرليفت للتأجير مقابل عائد جيد.

وهبط سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.6 % بعد أن أعلن المصرف أنه سيشتري عمليات التجزئة لبنك باركليز في الامارات العربية المتحدة. وانتهى موعد الحق في توزيعات الأرباح للسهم الخميس لكنه لا يزال مرتفعا بنسبة 54 % منذ بداية العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث