ارتفاع بورصتي أبوظبي ودبي وتراجع بورصة قطر

ارتفاع بورصتي أبوظبي ودبي وتراجع بورصة قطر

ارتفعت بورصتا دبي وأبوظبي اليوم الأحد، تمشيًا مع اتجاه عام قوي للأسهم العالمية لكن السوق القطرية تراجعت بعد انتعاش قوي الأسبوع الماضي في حين تأثرت سلطنة عمان بنتائج أعمال ضعيفة.

وزاد مؤشر دبي 0.3 بالمئة مع ارتفاع سهم الاتحاد العقارية 0.4 بالمئة وكان الأنشط.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.5 بالمئة مع ارتفاع سهم “دانة غاز” 1.5 بالمئة بعد أن وصفت الشركة في بيان قرارات حديثة للمحكمة العليا في لندن بالإيجابية في إطار مساعيها لإعادة هيكلة صكوك قائمة قيمتها 700 مليون دولار.

وارتفع سهم مصرف عجمان 2.6 بالمئة رغم الإعلان عن تراجع متوسط في صافي ربح الربع الثاني من العام بينما ارتفعت إيرادات التشغيل ارتفاعًا طفيفًا.

وانخفض مؤشر قطر 1.1 بالمئة حيث نزل سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك مدرج، 1.4 بالمئة.

وهبطت السوق العمانية 0.5 بالمئة متأثرة بسلسلة نتائج ضعيفة أظهرت الضغوط التي يتعرض لها الاقتصاد تحت وطأة أسعار النفط المنخفضة والتقشف الحكومي.

ونزل سهم “ريسوت للأسمنت” 0.8 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة انكماش صافي ربح النصف الأول من العام نحو الثلثين عنه قبل سنة وتراجع المبيعات.

وتراجع سهم العُمانية للاتصالات 3.3 بالمئة بعد أن أعلنت انخفاض أرباج النصف الأول 39 بالمئة في ظل جمود الإيرادات.

وفقد سهم بنك ظفار 3.2 بالمئة بعد أن انكمش صافي الربح المجمع للنصف الأول 13 بالمئة وانخفض سهم شركة الغاز الوطني بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة في معاملات هزيلة للغاية بعد أن قالت الشركة إن أرباح النصف الأول تراجعت أكثر من النصف.