مالطا تقيم كرنفالا لدعم السياحة في تونس

مالطا تقيم كرنفالا لدعم السياحة في تونس

تونس- احتضنت مدينة “الحمامات” السياحية جنوب شرق العاصمة تونس، السبت، احتفالية شارك فيها الآلاف، نظّمها “كرنفال مالطا العالمي” بهدف تنشيط السياحة التونسية.

وامتلأ الشارع الممتد من مدينة الحمامات -التي تطل على البحر المتوسط إلى ساحة ميناء مارينا بمدينة الحمامات- بالآلاف ممن حضروا فعاليات الكرنفال المالطي.

وانطلقت الاحتفالية، التي استمرت يوما واحدا، تحت إشراف وزيرة السياحة التونسية آمال كربول، فعاليات “كرنفال مالطا” المتمثّل في جملة من العروض والفرق الموسيقية التي جابت حوالي 2 كيلومتر من وسط المدينة في اتجاه ساحة ميناء المدينة مارينا.

وبدت عروض الكرنفال الموسيقية والراقصة حاملة للثقافة المالطية.

من جانبه، قال الهادي بوذينة، أحد المشرفين على تنظيم الكرنفال في تصريحات للإعلاميين، إن “التظاهرة تهدف إلى دعم القطاع السياحي في تونس خاصّة بعد الظروف الصعبة التي مرّ بها عقب الثورة”.

وأضاف أن “الكرنفال المالطي يهدف إلى دعم السياحة التونسية، وتوطيد علاقات التعاون بين تونس ومالطا”.

وقالت المندوبة المحليّة للسياحة بالحمامات، بسمة درغام في تصريحاتها للإعلاميين، إن “حوالي 5 آلاف شخص حضروا الكرنفال”.

وأفادت أن “الكرنفال سيقع تنظيمه بصفة دورية في الأعوام المقبلة وسيصبح عادة تونسية، وذلك بهدف تحسين صورة تونس في العالم وتنشيط السياحة”.

وتعدّ مدينة الحمامات إلى جانب جزيرة جربة (جنوب) ومدينة سوسة (شرق) من أشهر المناطق السياحية في تونس والمتوسّط.

وحققت الإيرادات السياحية في تونس خلال الفترة من كانون الثاني/يناير وحتى 31 تشرين الأول/أكتوبر من 2013 ارتفاعا بنسبة 2.1 % مقارنة بالفترة ذاتها من السنة السابقة ، وبلغت الإيرادات 1.6 مليار دولار.

وبلغ عدد السياح القادمين إلى تونس خلال الفترة المذكورة نحو 5.5 مليون سائح بزيادة بلغت 5,7% عن الفترة نفسها قبل عام و33,8% عن الفترة ذاتها في عام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث