صعود معظم بورصات الخليج في المعاملات "المبكرة"
صعود معظم بورصات الخليج في المعاملات "المبكرة"صعود معظم بورصات الخليج في المعاملات "المبكرة"

صعود معظم بورصات الخليج في المعاملات "المبكرة"

صعدت غالبية بورصات الخليج في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، قبيل رفع مرتقب لسعر الفائدة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، غير أن أحجام التداول كانت متوسطة بسبب مخاوف من أن تلمح السلطات النقدية الأمريكية بزيادات أخرى في أسعار الفائدة قريبا.

وزاد مؤشر بورصة دبي 0.1% حيث صعد سهم شعاع كابيتال 2.2% واستقر سهم جي.إف.إتش المالية. وكانت جي.إف.إتش أكدت في وقت متأخر أمس الثلاثاء أنها تجري محادثات بشأن دمج محتمل مع شعاع كابيتال برغم أن الأخيرة لم تصدر أي بيانات بعد. وتراجع سهم شركة تبريد 2.1% بعدما جرى تداوله دون الحق في توزيع أرباح.

وفي البحرين زاد سهم البنك الخليجي التجاري 4.5% في تداول هزيل للغاية بعدما قال إن اجتماع الجمعية العمومية السنوي وافق على إدراج البنك في بورصة دبي وهو ما قد يحسن بقوة سيولة الأسهم ويعود بالنفع في الوقت نفسه على المساهمين بما فيهم جي.إف.إتش وشعاع.

وأعلنت جي.إف.إتش في وقت سابق نيتها إدراج البنك الخليجي، لكن بيان اليوم الأربعاء لم يذكر إطارا زمنيا لذلك. وقال البيان إن جي.إف.إتش ستزيد حصتها في البنك إلى 55.38% من 46.97% عن طريق الاستحواذ على الأسهم التي يملكها بنك الإمارات الإسلامي.

وفي قطر انخفض مؤشر البورصة 0.1% مع تراجع سهم مزايا قطر للتطوير العقاري 4.5% بعدما أعلنت الشركة انخفاض صافي أرباحها السنوية إلى 74.6 مليون ريال (20.5 مليون دولار) من 112.7 مليون ريال في العام السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com