الذهب قرب أدنى مستوى في 10 أشهر 
الذهب قرب أدنى مستوى في 10 أشهر الذهب قرب أدنى مستوى في 10 أشهر 

الذهب قرب أدنى مستوى في 10 أشهر 

تذبذبت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في 10 أشهر اليوم الثلاثاء، مع تأهب السوق لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر، وتوقعها المزيد من الزيادات العام القادم.

وقال ينس بيدرسون كبير المحللين ببنك "دانسكي": "إننا نقترب من اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع القادم والسؤال هو عدد زيادات الفائدة التي يخططون لها للعام القادم."

وأضاف أنه توجد مؤشرات إلى أن التضخم في الولايات المتحدة قد يرتفع بسبب زيادات في الانفاق في ظل سياسات الرئيس المنتخب دونالد ترامب وهو ما سيحفز البنك المركزي الامريكي على زيادة أسعار الفائدة.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.16% إلى 1168.35 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مرتفعا قليلا من أدنى مستوى له في عشرة أشهر البالغ 1157 دولارا الذي هوى اليه يوم الاثنين.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.54% لتسجل عند التسوية 1170.10 دولار للأوقية.

وأسعار الذهب سريعة التأثر بإتجاهات أسعار الفائدة خصوصا الفائدة الامريكية لأن زيادات الفائدة ترفع تكلفة الاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب وتدعم الدولار المسعر به المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.12% إلى 16.71 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 934.00 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ الحادي عشر من نوفمبر تشرين الثاني عند 952 دولارا.

وهبط البلاديوم 1.11% إلى 734.75 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com