الدولار يرتفع مقابل اليورو بفعل مخاوف "دويتشه" بنك
الدولار يرتفع مقابل اليورو بفعل مخاوف "دويتشه" بنكالدولار يرتفع مقابل اليورو بفعل مخاوف "دويتشه" بنك

الدولار يرتفع مقابل اليورو بفعل مخاوف "دويتشه" بنك

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو اليوم الثلاثاء، بعد أن تسببت المخاوف بخصوص "دويتشه بنك" في حالة من عدم الارتياح بشأن القطاع المصرفي الأوروبي، في حين صعد البيزو المكسيكي بفعل تغطية مراكز مدينة بعد أول مناظرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وسجلت أسهم "دويتشه بنك" مستوى قياسيا منخفضاً اليوم، بعد قول أكبر بنك ألماني إنه لن يحتاج إلى مساعدة الحكومة في مطالبة أمريكية قدرها 14 مليار دولار لتسوية مزاعم بأنه مارس التضليل في أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

وتراجع اليورو 0.29% في أحدث سعر له إلى 1.1220 دولار لينزل عن أعلى مستوى في 11 يوما 1.1278 دولار الذي لامسه أمس الاثنين.

وقال مارفين لو محلل الأسواق العالمية لدى "بي.ان.واي" ميلون في بوسطن إن المخاوف من أن مستويات رأس المال بالبنوك الأوروبية عموما قد تحتاج إلى التقوية ساهمت في تراجع اليورو.

ونزل الدولار 2.2% أمام البيزو إلى 19.4310 بيزو بعد أن سجل أقل سعر في 11 يوما عند 19.4048 بيزو في المعاملات المبكرة. ويتجه الدولار صوب أكبر تراجع يومي له بالنسبة المئوية مقابل البيزو منذ منتصف فبراير شباط.

واستقر الدولار عند 100.32 ين بعد أن تراجع 0.7% مقابل العملة اليابانية يوم الاثنين. وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.15% إلى 95.443.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com