الرقابة المالية تطلب من "بلتون" المصرية إعداد قيمة عادلة لسهم الشركة
الرقابة المالية تطلب من "بلتون" المصرية إعداد قيمة عادلة لسهم الشركةالرقابة المالية تطلب من "بلتون" المصرية إعداد قيمة عادلة لسهم الشركة

الرقابة المالية تطلب من "بلتون" المصرية إعداد قيمة عادلة لسهم الشركة

طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، اليوم الأحد، من شركة "بلتون" المالية القابضة أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر بتكليف مستشار مالي مستقل بإعداد دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة.

ويأتي طلب الرقابة المالية لبلتون بعد أيام قليلة من تعديل قواعد قيد وشطب الشركات في البورصة المصرية لإلزام الشركات بتقديم دراسة قيمة عادلة للسهم في الحالات التي يشهد فيها السهم تغيرًا كبيرًا خلال فترة وجيزة لا تتناسب مع نتائج الأعمال أو اتجاه مؤشر السوق أو القطاع.

وكان سهم بلتون قد قفز بأكثر من 550 % خلال ثلاثة أشهر لتتجاوز قيمة الشركة السوقية أربعة مليارات جنيه وذلك قبل أن تبدأ إدارة البورصة بإلغاء المعاملات على السهم بشكل شبه يومي منذ نهاية فبراير شباط وحتى الآن بسبب ارتفاعه "غير المبرر".

ومع تكرار إلغاء التداولات عليه، هوى سهم بلتون من 21.97 جنيه في منتصف إبريل/ نيسان ليصل إلى 11.33 جنيه في جلسة اليوم.

وأعطت الرقابة المالية بلتون مهلة زمنية حتى 27 سبتمبر/ أيلول لإرسال القيمة العادلة لسهم الشركة "ونشرها على شاشات البورصة وموقعها الالكتروني."

وطلبت الرقابة المالية من شركات مصر جنوب افريقيا للاتصالات وآراب للتنمية والاستثمار العقاري والدولية للصناعات الطبية أيضا دراسات للقيم العادلة لأسهم تلك الشركات.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. واستحوذ الملياردير نجيب ساويرس على بلتون في نوفمبر تشرين الثاني الماضي مقابل 650 مليون جنيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com