صعود الذهب والفضة بدعم تراجع الدولار والعزوف عن المخاطر
صعود الذهب والفضة بدعم تراجع الدولار والعزوف عن المخاطرصعود الذهب والفضة بدعم تراجع الدولار والعزوف عن المخاطر

صعود الذهب والفضة بدعم تراجع الدولار والعزوف عن المخاطر

ارتفع سعر الذهب اليوم الأربعاء، مع تراجع الدولار واستمرار إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة في ظل عدم التيقن بشأن الأسواق المالية في المدى البعيد بسبب تصويت بريطانيا المفاجئ لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتراجع الذهب نحو 1% أمس الثلاثاء مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد موجة صعود قوية أعقبت خروج بريطانيا. وقفز المعدن الأصفر 4.8% يوم الجمعة إلى 1358.20 دولار للأوقية (الأونصة) أعلى مستوى له منذ مارس اذار 2014.

وبحلول الساعة 1830 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1324.90 دولار للأوقية. وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7% عند التسوية إلى 1326.90 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الفضة لأعلى مستوى في عام ونصف بينما صعد كل من البلاتين والبلاديوم أكثر من 3%.

وارتفعت الفضة في العقود الفورية 3.9% إلى أعلى مستوى في 18 شهرًا عند 18.44 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 3.8% إلى 1010.56 دولار للأوقية أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع وارتفع البلاديوم 4% إلى 590.40 دولار للأوقية أعلى مستوى منذ منتصف مايو ايار.

وطالب الزعماء الأوروبيون بريطانيا بالتحرك سريعًا لإنهاء حالة الاضطراب الاقتصادي والسياسي التي أعقبت إعلان نتيجة الاستفتاء على عضويتها في الاتحاد الأوروبي بعد أن قال صندوق النقد الدولي إن الضبابية قد تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com