الفائدة على السندات العشرية اليابانية تهبط إلى 0% للمرة الأولى
الفائدة على السندات العشرية اليابانية تهبط إلى 0% للمرة الأولىالفائدة على السندات العشرية اليابانية تهبط إلى 0% للمرة الأولى

الفائدة على السندات العشرية اليابانية تهبط إلى 0% للمرة الأولى

طوكيو- هبطت نسبة الفائدة على سندات الخزينة اليابانية الجديدة لأجل عشر سنوات إلى صفر بالمئة الثلاثاء، في سابقة تاريخية مردها إلى تراجع أسواق المال العالمية واعتماد المركزي الياباني مؤخرا سياسة الفائدة السلبية بهدف تنشيط الاقتصاد.

وبحسب وكالة بلومبرغ لم يسبق في تاريخ أي من أعضاء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أن هبطت الفائدة على سندات مماثلة إلى هذا المستوى.

وكانت بورصة طوكيو فتحت جلسة التعاملات الثلاثاء على تراجع كبير بسبب ارتفاع سعر الين والخسائر التي منيت بها بورصة وول ستريت والبورصات الأوروبية الاثنين، وسجل مؤشر نيكاي الرئيسي في منتصف جلسة التداولات خسائر بلغت 4.5%.

أما في ما يخص أسعار العملات فقد ارتفع الين أمام الدولار واليورو، مسجلا أقل من 115 ينا للدولار في أدنى سعر له منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

وانعكس ارتفاع سعر العملة اليابانية التي تعتبر ملاذا آمنا في هذه الفترة المضطربة في سوق المال، سلبا على إقبال المستثمرين على شراء أسهم كبريات شركات التصدير اليابانية.

وفي حين تدهور سهم عملاق صناعة السيارات تويوتا بنسبة 4.72%، كانت خسائر سهم باناسونيك للإلكترونيات أكبر وبلغت 5.74%.

كما طال التدهور أسهم أكبر ثلاثة مصارف يابانية إذ بلغت خسائر سهم ميتسوبيشي يو في جي فايننشال غروب (ام يو في جي) 7%، بينما خسر سهم "ميزوهو فايننشال غروب" 5.2% أما مجموعة "سوميتومو ميتسوي فايننشال غروب" (اس ام اف جي) فخسر سهمها 6.5%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com