أرباح أرابتك تنمو 11% في الربع الثاني

أرباح أرابتك تنمو 11% في الربع الثاني

دبي – أعلنت شركة أرابتك العقارية في دبي اليوم الأحد نمو صافي أرباحها 11 بالمئة في الربع الثاني من العام وهو ما جاء دون توقعات المحللين.

وقالت الشركة في بيان إن صافي الأرباح ارتفع إلى 103 ملايين درهم (28.1 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو حزيران من 92 مليون درهم قبل عام.

ودار متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز أراءهم حول أرباح قدرها 111 مليون درهم.

وقفزت إيرادات الشركة 51 بالمئة إلى 2.41 مليار درهم بفضل نمو أعمال الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق خليجية أخرى.

وتباطأ نمو الأرباح عن الربع الأول من العام. وخلال النصف الأول قفز صافي الربح 55 بالمئة إلى 240 مليون درهم في حين زادت الإيرادات 45 بالمئة إلى 4.56 مليار درهم.

وبعد أن تضاعف سعر سهم أرابتك إلى أكثر من ثلاثة أمثاله في وقت سابق من هذا العام هبط أكثر من الثلثين مع ظهور توترات بين المساهم الرئيسي شركة آبار للاستثمار وحسن اسميك الرئيس التنفيذي لارابتك انتهت باستقالة اسميك في يونيو حزيران.

وأدى هبوط السهم إلى عمليات بيع أثار موجات صدمة في كافة أنحاء سوق دبي التي فقدت 30 مليار دولار من قيمتها السوقية وإن كانت استردت الآن نحو نصف تلك الخسائر.

ومنذ رحيل اسميك بدأت أرابتك خطة إعادة هيكلة تشمل مراجعة بعض خطط التوسع التي كان قد بدأها وتسريح عدد “محدود” من موظفي الشركة. ولم تكشف الشركة بالتفصيل عن خطة إعادة الهيكلة كما أن بيان النتائج الصادر اليوم لم يذكر أي معلومات اضافية عن الخطة.

وقال البيان “جميع القرارات التي يتخذها المجلس وتنفذها الإدارة هدفها تحقيق مصلحة المساهمين والمستثمرين والارتقاء بمكانة الشركة وتعزيز عوائدها وفرصها المستقبلية للنمو”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث