أرابتك يهوي ويضغط على دبي
أرابتك يهوي ويضغط على دبيأرابتك يهوي ويضغط على دبي

أرابتك يهوي ويضغط على دبي

أبوظبي - تراجع سهم أرابتك للبناء المدرجة في دبي تراجعا حادا في المعاملات المبكرة اليوم الأحد بعد عدم تأكيد آبار للاستثمار المساهم الرئيسي للشركة تقريرا بأنها تجري محادثات لرفع حصتها.



وهوى سهم أرابتك بالحد الأقصى المسموح به لجلسة واحدة البالغ عشرة بالمئة لتنزل سوق دبي عموما ويفقد المؤشر الرئيسي 5.4 بالمئة.


كان أرابتك قفز الأسبوع الماضي لتكهنات بأن آبار سترفع حصتها من 18.94 بالمئة حاليا. وعلقت البورصة تداول السهم يوم الخميس بعد أن قالت بلومبرج إن آبار تجري محادثات لشراء جزء على الأقل من حصة حسن اسميك الرئيس التنفيذي السابق لأرابتك والبالغة 28.85 بالمئة والذي استقال على نحو مفاجئ الشهر الماضي.

لكن آبار أصدرت بيانا اليوم لم يؤكد التقرير أو ينفيه قائلة إنها تدرس خيارات متنوعة بخصوص حصتها وإن أي محادثات لإبرام صفقة ستظل سرية. وعمد المستثمرون الأفراد الذين خابت آمالهم إلى بيع أرابتك لدى استئناف تداول السهم.

وتعرضت أسهم أخرى في دبي لخسائر حادة أيضا. ونزل سهم الاتحاد العقارية 9.2 بالمئة ودريك اند سكل للمقاولات 6.2 بالمئة وسوق دبي المالي 5.6 بالمئة بعدما أعلنت شركة إدارة البورصة ارتفاع صافي ربح الربع الثاني من العام لأكثر من ثلاثة أمثاله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com