أرابتك تربك سوق دبي

أرابتك تربك سوق دبي
المصدر: أبوظبي - إرم

هبط سهم “أرابتك القابضة” اليوم الإثنين بالنسبة القصوى مجدداً (- 10 %) ليقفل عند سعر 3.46 درهم، وبتداولات قاربت 132 مليون سهم، وسط غموض يلف أخبارا يتناقلها المستثمرون عن الشركة تتعلق بإقالة بعض المسؤولين فيها.

وبالإقفال اليوم عند هذا السعر يكون سهم أرابتك قد خسر 48.4% من قيمته خلال ما مضى من شهر يونيو الجاري، إذ أقفل في 29 مايو الماضي عند 6.70 درهم، وليسجل بهذا الانهيار السعري، أقسى انخفاض في السوق منذ الأزمة المالية وما تبعها.

وأثر سهم أرابتك سلباً على المؤشر العام لسوق دبي المالي، ليقفل منخفضا بنسبة 4.3% عند مستوى 4296 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ مارس الماضي، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 1.48 مليار درهم.

وقال محمد الأعصر، مدير إدارة التحليل الفني لدي الوطني كابيتال: “لاتزال مخاوف المستثمرين حول مستقبل شركة أرابتك يؤثر على أداء سوق دبي، إذ عمد المستثمرين على التخلص من الأسهم لحين وضوح الرؤية”.

وتأتي مخاوف المستثمرين حول مستقبل أرابتك بعد إعلان الرئيس التنفيذي للشركة، حسن إسميك، الأسبوع الماضي عن التقدم باستقالته، وهو ما بررته إدارة الشركة بانشغاله بأعماله واستثماراته الخاصة.

ورأى الأعصر: أن “سوق دبي قد يعاود الصعود في تعاملات الغد الثلاثاء مع عودة المستثمرين لضخ مزيد من السيولة وبدء ظهور المحفزات الإيجابية”.

وتراجعت الأسهم لاسيما القيادية والكبرى منها، بشكل جماعي وبنسب حادة، بحيث لم يرتفع أي سهم إماراتي اليوم، ولكن بعضها قلص خسائره بشكل جيد عند الإغلاق كـ”دبي الإسلامي” و”دبي للاستثمار”.

أسهم القطاع العقاري تهبط بمؤشر أبوظبي 2%

أما في العاصمة أبوظبي، فقد أقفل مؤشر سوقها اليوم الإثنين منخفضا بنسببة 2% عند مستوى 4710 نقاط، وبتداولات قاربت قيمتها الإجمالية 400 مليون درهم فقط.

وتراجعت الأسهم المتداولة لاسيما الكبرى والقيادية بشكل جماعي، وشهدت أسهم القطاع العقاري أقسى التراجعات، إذ عاد سهم “رأس الخيمة العقارية” ليقفل دون الدرهم الواحد وللمرة الأولى منذ يناير الماضي، حيث انخفض بنسبة 5.7 % عند 0.99 درهم، وبتداولات بلغت 22 مليون سهم.

وهبط سهم “الدار العقارية” بنسبة 7 % عند 3.60 درهم، كما تراجع “إشراق العقارية” بـ 3 % عند 1.25 درهم.

وهبطت أسهم عدة في قطاع البنوك، أبرزها “بنك الخليج الأول” المنخفض بـ 1.5 % عند سعر 16.00 درهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث