استقالة الرئيس التنفيذي لـ”أرابتك”

استقالة الرئيس التنفيذي لـ”أرابتك”
المصدر: إرم - أبوظبي

أكدت مصادر مطلعة أن الرئيس التنفيذي لشركة “أرابتك القابضة” المدرجة في سوق دبي المالي، استقال من منصبه اليوم الأربعاء.

وتقارب ملكية حسن إسميك 28.8% من أسهم “أرابتك القابضة”. إلى ذلك ارتفعت أسهم مجموعة أرابتك القابضة إلى 0.04%، رغم بداية تداولات أسهمها باللون الأحمر.

وذكر مصدر مطلع رفض نشر اسمه أن محمد الفهيم عضو مجلس إدارة أرابتك من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) ومقرها أبوظبي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لأرابتك بالانابة.

يُذكر أن حسن اسميك قال في وقت سابق إنه لا ينوي زيادة حصته في رأسمال الشركة بعد أن رفعها من نسبة 8% إلى نحو 28%، نافياً ما تردد من شائعات حول نية الشركة شطب سهمها من سوق دبي المالي.

وامتنع إسميك عن الخوض في تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية المقبلة للشركة، لكنه قال “إن قرارات بإعادة هيكلة أشياء كانت مقررة من السابق ستتخذ وسيعلن عنها في وقتها”.

وتعرض سهم “أرابتك” إلى ضغوط كبيرة، وسط حالة من التراجعات الحادة التي لحقت بأسواق الأسهم الخليجية، التي أرجعها المحللون إلى توتر المستثمرين بشأن ما يجري من عنف في العراق.

وعززت ارتفاعات سهم أرابتك اليوم الأربعاء من صعود المؤشر العام لسوق دبي، والتى جاءت متجاهلة لاستقالة الرئيس التنفيذي لواحدة من كبرى شركات التطوير العقاري بالإمارات.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي المالى تداولات الأربعاء على ارتفاع بنسبة 0.6% رابحا 27.06 نقطة مغلقا عند مستوى 4522.3 نقطة، مواصلا ارتفاعاته للجلسة الثانية على التوالي.

وجاءت ارتفاعات اليوم بدعم من الأسهم القيادية بقطاع العقارات وعلى رأسها سهم أرابتك، اضافة إلى ارتفاعات إعمار والاتحاد العقارية ودريك اند سكل، تزامنا مع الصعود القوى لسهمى سوق دبي المالي بقطاع الاستثمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث