إيران والكويت تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية
إيران والكويت تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصاديةإيران والكويت تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

إيران والكويت تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث وزير الاقتصاد الإيراني علي طيب نيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.



وذكر موقع وزارة الاقتصاد الإيراني أن نيا والصباح التقيا على هامش الاجتماع الفصلي للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي في واشنطن، وبحثا أوجه العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأكد الوزير الإيراني خلال اللقاء على أهمية العلاقات مع الكويت، وقال: "إن إحدى أولويات السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي توطيد وتوثيق العلاقات مع الدول الإسلامية خاصة الجارة منها وفي هذا الإطار فإن العلاقة مع الكويت تحظى بأهمية خاصة".


وفي جانب آخر من حديثه، أشار وزير الاقتصاد الإيراني إلى تطورات المنطقة، معتبراً الأمن والاستقرار فيها ضرورة لازمة للتنمية الاقتصادية وتطور الجميع.


ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، الأهمية الاستراتيجية لعلاقات بلاده مع إيران، مشيراً إلى زيارة الأخيرة لأمير الكويت إلى طهران، داعيا للمزيد من تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة بين البلدين. كما دعا الوزير الكويتي الايراني للقيام بزيارة إلى الكويت في القريب العاجل.


وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح زار طهران في الثاني من يونيو/حزيران، وهي أول زيارة له منذ الثورة الإسلامية عام 1979. ووقعت إيران والكويت خلال هذه الزيارة ستة «اتفاقات ثنائية»، تطاول الأمن والخدمات الجوية والجمارك والشباب والرياضة والسياحة وحماية البيئة والتنمية المستدامة،


ويبلغ حجم التبادل التجاري بين إيران والكويت (150 مليون دولار سنوياً).


ووصف وزير التجارة والصناعة الكويتي عبد المحسن مدعج المدعج "حجم التبادل مع إيران بأنه لا يرقى إلى طموح البلدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com