الذهب يتعافى بعد أربع جلسات من الخسائر

الذهب يتعافى بعد أربع جلسات من الخسائر

نيويورك – تمكن الذهب من تسجيل مكاسب محدودة الأربعاء بعد أربع جلسات متتالية من الخسائر مدعوماً بتراجع الدولار ومشتريات من صائدي الصفقات مع بقاء الأسعار قرب أدنى مستوى لها في شهر.

وتراجع المعدن النفيس عن بعض مكاسبه في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مع صعود مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للأسهم الأمريكية 0.5 بالمئة وهو ما قوض جاذبية الذهب كأدة استثمارية آمنة. وتعرض المعدن الأصفر لضغوط أيضاً من هبوط أسعار النحاس حوالي 2 بالمئة.

وفي غياب بيانات اقتصادية أمريكية ينتظر المستثمرون في المعادن النفيسة تعليقات من صانعي السياسة بمجلس الاحتياطي الاتحادي بمن فيهم بن برنانكي رئيس المجلس -الذي من المنتظر أن يتحدث قريباً – بحثاً عن قرائن بشأن استمرارية برنامج البنك المركزي الأمريكي للتحفيز النقدي.

وسجل سعر الذهب للبيع النقدي 1273.64 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مرتفعاً 0.3 بالمئة عن مستوى الإغلاق السابق.

لكن العقود الآجلة الأمريكية للذهب للتسليم في ديسمبر كانون الأول أغلقت منخفضة 2.80 دولار إلى 1268.40 دولار للأوقية قبل أن ترتفع في التعاملات اللاحقة على الإغلاق إلى 1273.40 دولار للأوقية.

وهبط الذهب 1 بالمئة الثلاثاء وبلغت خسائره حوالي 4 بالمئة في الجلسات الأربع السابقة.

وانخفض سعر الفضة للبيع النقدي حوالي 1 بالمئة إلى 20.53 دولار للأوقية بعد أن هبطت 3 بالمئة في الجلسة السابقة عندما سجلت أدنى مستوى في أربعة أسابيع.

وتراجع البلاتين حوالي 0.3 بالمئة إلى 1428.61 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 731.00 دولاراً للأوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث