إقبال كبير على المنتجات الفلسطينية في الكويت

إقبال كبير على المنتجات الفلسطينية في الكويت
المصدر: إرم- (خاص)

سجلت الشركات الفلسطينية المشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية الأول في دولة الكويت نجاحا باهرا على مدار يومين.

وأعربت الشركات المشاركة في المعرض، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، عن بالغ شكرها وتقديرها لوزارة الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ولسفارة دولة فلسطين في الكويت على تنظيم هذا المعرض الذي من شأنه الترويج للصناعة الفلسطينية، وخلق فرص تسويقية لهذه المنتجات في الأسواق الكويتية.

ووفقا لإدارة المعرض، فإن عدد الزوار فاق 5 آلاف زائر خلال يومين، وسط إقبال على كافة المنتجات المعروضة التي تتوزع على عدد من القطاعات مثل المنتجات الغذائية، والحجر والرخام، والأدوية ومستحضرات التجميل، والمنتجات اليدوية والحرفية، والمنتجات البلاستيكية والمعدنية، وغيرها من القطاعات الانتاجية ذات القدرة التصديرية، إضافة إلى جناح كبير للجمعيات النسوية وصغار المنتجين والمنتجات.

وبين مدير التسويق في شركة قطاف للاستثمار والتسويق الزراعي توفيق زيد الكيلاني أنه تم التوافق مع شركات كويتية على إتمام صفقة تجارية بشأن توريد ما يقارب من 20 طنا من التمر.

ودعت الشركات الفلسطينية، وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع شركائها إلى المضي قدما في إقامة المزيد من المعارض الترويجية في الدول الخليجية، وغيرها من الدول في تنظيم هذه المعارض لدورها الهام والحيوي في الترويج للصناعة الفلسطينية.

وأكد مدير شركة بيسان للحجر والرخام محمد عساف أنه سيتم عقد صفقات تجارية مع الشركات الكويتية التي أبدت إعجابها بجودة الحجر الفلسطيني قريبا، وقال: “هناك أيضا زبائن جدد يتم التواصل معهم من خلال هذا المعرض الذي فتح لنا آفاقا جديدة ومكننا من الاطلاع على الفرص المتاحة في قطاع الاسكان والإنشاءات”.

من جانبه بين رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية الجلدية طارق أبو الفيلات، أن مفاوضات تجري مع عدد من التجار الكويتيين لمنحهم وكالة لأكثر من مصنع فلسطيني، الأمر الذي سينعكس إيجابا على قطاع الصناعات الجلدية والأحذية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث