الاتحاد للطيران تتمسك بمطالبها بشأن صفقة أليطاليا

الاتحاد للطيران تتمسك بمطالبها بشأن صفقة أليطاليا

روما – قال مصدر مطلع اليوم الأربعاء إن الاتحاد للطيران أبدت استعدادها لمواصلة المحادثات بخصوص استثمار محتمل في شركة الطيران الايطالية المتعثرة أليطاليا لكنها ترفض التراجع عن شروط صارمة بشأن إعادة هيكلة الديون والاستغناء عن وظائف.

واستطاعات أليطاليا التي تتكبد خسائر مواصلة النشاط بفضل حزمة إنقاذ حكومية قيمتها 500 مليون يورو (691 مليون دولار) العام الماضي لكنها بحاجة ماسة إلى شريك يملك سيولة وفيرة لإصلاح شبكة رحلاتها كي تتفادى خطر التوقف.

وتقول مصادر إن الاتحاد ومقرها أبوظبي قد تستثمر 500 مليون يورو مقابل حصة قدرها 49 بالمئة لكن المحادثات بلغت طريقا مسدودا هذا الشهر عندما أثارت الناقلة الايطالية بواعث قلق بشأن شروط شركة الطيران الخليجية.

وقال المصدر إن الاتحاد جددت في خطاب أرسل أمس الثلاثاء رغبتها في أن تحول البنوك نصف ديون أليطاليا البالغة أكثر من 800 مليون يورو إلى أسهم وإسقاط النصف الآخر. وتطالب الشركة أيضا بالاستغناء عن ثلاثة آلاف وظيفة من أصل 14 ألفا في أليطاليا.

وقال المصدر “تنبئ الرسالة بأن الاتحاد مستعدة للتفاوض لكن مجال المناورة ضيق.”

وقالت صحيفة ايطالية إن الاتحاد طلبت كحل بديل أن تقدم البنوك الدائنة ومن بينها أكبر بنكين في ايطاليا انتيسا سان باولو وأوني كريديت تمويلا إضافيا لا يقل عن 300 مليون يورو.

وقال أندريا جوريسين محلل قطاع النقل بجامعة بيكوكا في ميلانو “تواصل الاتحاد توجيه المفاوضات .. إذا كانوا يريدون اتفاقا فسيتعين على أليطاليا أن توافق.”

وأحجمت الاتحاد عن التعليق بشأن الرسالة أو وضع المحادثات. ولم يتسن على الفور الاتصال بشركة أليطاليا.

(الدولار = 0.7237 يورو)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث