مصر: أرابتك تقترب من فتح باب الحجز في مشروع المليون وحدة

مصر: أرابتك تقترب من فتح باب الحجز في مشروع المليون وحدة
المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داؤود

تفقد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “أرابتك القابضة” حسن عبدالله إسميك خلال رحلة بالطائرة العمودية برفقة مسؤولين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مواقع المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية الذي تنفذه الشركة في مناطق مختلفة من مصر.

وأكد أن الشركة قادرة على مواجهة التحديات الجغرافية في أعمال التنفيذ بما ينسجم مع الاتفاق المبرم مع القوات المسلحة، بأن تكون مجمعات متكاملة توفر فيها جميع خدمات البنية التحتية المطلوبة.

وأضاف إسميك أن المشروع يتطلب تأسيس بنية تحتية متكاملة تشمل شبكة مواصلات ومرافق خدمات عامة مثل المراكز الأمنية والمدارس والمساجد إلى جانب الحدائق العامة والأسواق التجارية وأماكن خاصة بالمشاة وملاعب للأطفال.

وأكد أن العمل جار حالياً وبشكل مكثف لتكون الوحدات السكنية جاهزة للطرح أمام الشرائح المستهدفة من المواطنين المصريين قريباً.

ويتوقع أن تكتمل أعمال إعداد المخطط الرئيسي خلال الأشهر القليلة المقبلة على أن تبدأ أعمال الإنشاء في الربع الثالث من العام الحالي وتسلم أولى الوحدات في مطلع 2017 وتكتمل جميعها قبل عام 2020،إذ قامت “أرابتك” مؤخراً بتوقيع عقد تصميم المشروع مع مجموعة العمارة والتخطيط المصرية.

وتبلغ تكلفة المشروع السكني نحو 280 مليار جنيه (40 مليار دولار).

وستقام المجمعات السكنية في ثلاثة عشر موقعاً في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية لهذه المشاريع أكثر من 5 ملايين متر مربع.

وستتولى شركة “أرابتك مصر للتطوير العقاري”، مهمة تطوير المشروع على عدة مراحل تمتد إلى خمس سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث