وزير الاقتصاد الفلسطيني يبحث مع الأوروبيين تحديث البنية التحتية

وزير الاقتصاد الفلسطيني يبحث مع الأوروبيين تحديث البنية التحتية

رام الله- ترأس وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني/ رئيس مؤسسة المواصفات والمقاييس د. جواد ناجي، الخميس، اجتماعا للجنة التوجيهية لبرنامج الاتحاد الأوروبي لتحديث البنية التحتية في فلسطين، لمناقشة حصيلة الانجازات التي حققها البرنامج والخطوات المستقبلية.

وأكد الوزير ناجي أهمية البرنامج في تطوير المنتج الفلسطيني، وتشديد الرقابة في السوق.

وضم الاجتماع وفدا من الممثلية الأوروبية ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة وفريق من الخبراء الأوروبيين العاملين على تنفيذ المشروع.

وسيعمل البرنامج الذي تم البدء العمل به خلال العام الماضي على تطوير عناصر البنية التحتية للجودة في فلسطين لتواكب نظيراتها في الدول المتقدمة للوصول إلى اعتراف دولي بشهادات المختبرات الفلسطينية وشهادات المطابقة، الأمر الذي يزيل الكثير من المعيقات أمام المنتجات الفلسطينية عند تصديرها إلى الخارج.

وأعرب ممثل الاتحاد الأوروبي سيرجيو بيكولو عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الوزير ناجي في تسريع وتيرة العمل بهذا البرنامج الهام والحيوي.

واستعرض الأوروبيون ما تم انجازه على صعيد تنفيذ المشروع خاصة فيما يتعلق بأتمتة نشاطات المؤسسة وإجراءات إعداد المواصفات وتطوير مركزي المعلومات والتدريب وآلية إعداد التعليمات الفنية الإلزامية وإصدار شهادات المطابقة، بالإضافة إلى القياس القانوني والصناعي وإنشاء مختبرات الفحص ونظام الاعتماد.

كما تم مناقشة الخطوات التي أنجزت والخطوات التي ستتلوها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث