اتحاد عمال مصر يتقدم بمبادرة للرئاسة لوقف الإضرابات

اتحاد عمال مصر يتقدم بمبادرة للرئاسة لوقف الإضرابات
المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد عبد المنعم

قال رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي إن الإتحاد سيتقدم إلى مجلس الوزراء ووزارة القوى العاملة والهجرة ورئاسة الجمهورية، اليوم، بمبادرة تتضمن حل مشاكل العمال ووقف الإضراب في الوقت الحالي لمدة عام.

وأضاف المراغي لـ”إرم” أن هذه المبادرة سبق وأن تقدم بها الإتحاد للحكومة التي أعقبت ثورة 25 يناير وفي ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، لكن لم يهتم بها أحد.

وأوضح رئيس الإتحاد، أن المبادرة تشتمل على حلول جذرية لعدد من المشاكل البارزة على الساحة العمالية في مصر في الفترة الأخيرة على رأسها المصانع المتوقفة، وضخ إستثمارات في المصانع التي تعمل بغير كامل طاقتها في مقدمتها المصانع التي تمثل حجما كبيرا من الإنتاج في مصر مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج.

من جانبه، قال نائب رئيس إتحاد العمال والمتحدث الرسمي باسم الإتحاد مجدي البدوي , أن المبادرة تقوم على التزام كل طرف من أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة بما تقره المبادرة حيث يلتزم أصحاب الأعمال بصرف رواتب وحوافز وعلاوات العمال بشكل ثابت ودوري دون تأخير.

وأضاف البدوي لـ”إرم : العمال يلتزمون بالتهدئة ووقف الإضرابات والإعتصامات لمدة عام لإعطاء الفرصة للدولة لتنفيذ مطالبهم، فيما تتعهد الحكومة كطرف ثالث بالعمل على تشغيل المصانع المغلقة وضخ استثمارات لتشغيل الشركات والمصانع بكامل طاقتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث