“اكسا الفرنسية” تستحوذ على حصة في شركة تأمين إماراتية

“اكسا الفرنسية” تستحوذ على حصة في شركة تأمين إماراتية

قالت شركة الهلال الاخضر للتأمين الإماراتية الأحد إن مجموعة اكسا الفرنسية العملاقة للتأمين وشريكتها في الإمارات مجموعة كانو يعتزمان شراء حصة كبيرة فيها.

وذكرت الشركة في بيان أنها دعت المساهمين لعقد اجتماع في 26 مارس/ آذار لدراسة توسيع قاعدة رأس المال وتشكيل تحالف استراتيجي طويل الأمد مع مجموعة اكسا وشريكتها في الإمارات.

وفي حالة الموافقة على الصفقة “ستقوم مجموعة اكسا ومجموعة كانو من خلالها باستثمار 100 مليون درهم إماراتي (27 مليون دولار) كإضافة لرأس المال عن طريق سندات قابلة للتحويل” ليرتفع رأس المال المدفوع للشركة إلى 200 مليون درهم عند التحويل .

ولم يكشف البيان عن حجم الحصة التي تشتريها اكسا وكانو أو طبيعة التحالف الاستراتيجي.

وفي الاسبوع الماضي أعلنت اكسا انها تبحث عن صفقات استحواذ في الأسواق الناشئة بعد أن أعلنت زيادة صافي أرباح العام كاملا 14 % ورفعت التوزيعات النقدية 13 %.

وتقدم الهلال الأخضر للتأمين خدمات تأمين على الحياة والصحة في الإمارات حيث تفرض أكبر إمارتين وهما دبي وأبوظبي تأمينا صحيا إجباريا.

ويرأس مجلس إدارة الهلال الأخضر للتأمين الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان من الأسرة الحاكمة في أبوظبي ويمتلك حصة 10% في الشركة.

ومنيت الشركة بخسائر صافية 4.65 مليون درهم في 2013 و17.44 مليون في 2012 . ونمت الإيرادات في 2013 إلى 115.8 مليون درهم من 89.8 مليون .

وارتفع سعر سهم الهلال الأخضر لأكثر من ثلاثة أمثاله منذ 2012 في حين ارتفع مؤشر البورصة 87 %.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث