منتدى موريتانيا الاقتصادي يفتتح أعماله

منتدى موريتانيا الاقتصادي يفتتح أعماله

نواكشوط – (خاص) من محمد سالم الخليفة

بدأت في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، الأحد، فعاليات منتدى الموريتاني الاقتصادي الأول من نوعه بمشاركة وفود اقتصادية عربية ودولية عديدة.

ويشارك في المنتدى نحو 500 من رجال الأعمال والمستثمرين ومديري المؤسسات النقدية ورؤساء الغرف التجارية العربية والأجنبية.

كما يشارك فيه وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم عبد العزيز العساف ورئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بسام، والدكتور فهد عبد الله المبارك، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية عدنان القصار، ومدير عام مجموعة الاقتصاد والأعمال في لبنان رؤوف أبو زكي.

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قال في كلمة افتتح بها المنتدى إن موريتانيا تتوفر على فرصة استثمارية كبيرة في مجالات اقتصادية شتى، وإن السلطات ملتزمة للمستثمرين بضمان حقوقهم كاملة غير منقوصة.

ولد عبد العزيز دعا المشاركين في المنتدى إلى اكتشاف ما تحتوي عليه موريتانيا من ثروات وفرص استثمارية سانحة في مجالات: المعادن والصيد والصناعة والسياحة والتجارة والعمران وغيرها.

وتأمل السلطات في موريتانيا أن يفتح المنتدى، الذي يستمر يومين، آفاقا واسعة لتنمية البلاد، وأن يسفر عن توقيع اتفاقيات تعاون وشراكات وشركات استثمارية، خاصة في المنطقة الاقتصادية الحرة التي افتتحت مؤخرا في العاصمة الاقتصادية نواذيب شمال البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث