الاتحاد للطيران تتريث بشأن الاستثمار في اليطاليا

الاتحاد للطيران تتريث بشأن الاستثمار في اليطاليا

أبوظبي- قال جيمس هوجان الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي الإثنين إن الشركة لن تتعجل أخذ قرار بشأن الاستثمار في الخطوط الجوية الإيطالية اليطاليا.

وقال هوجان للصحفيين في برلين “لا توجد نية لإصدار أي إعلان في نهاية الشهر الجاري.”

وتجري اليطاليا مفاوضات مع الاتحاد وقالت مصادر إن الاخيرة ترغب في شراء حصة كبيرة. وذكرت صحيفة ايطالية الاسبوع الماضي أن الاتحاد قد تتقدم بعرض هذا الاسبوع.

وقال هوجان “الأمر المهم في أي صفقة أن تقوم بالفحص النافي للجهالة وتتأكد انه في حالة الاستثمار ثمة خطة واضحة لتحقيق ربحية. لن يجري استعجالنا لأخذ قرار.”

واشترت الاتحاد حصة 29 % في اير برلين ثاني أكبر شركة طيران في المانيا في عام 2011 واشترت فيما بعد حصصا في شركات حول العالم وذكر هوجان أن الشركة مستمرة في انتهاج نفس الاستراتيجية.

وقال هوجان “الوصول لجميع ارجاء العالم يتجاوز قدرة اي شركة منفردة.”

وفضلا عن اير برلين تمتلك الاتحاد حصصا في اير صربيا واير لينجوس وداروين ايرلاينز وفيرجن استراليا وجت ايروايز واير سيشيل.

ولكن هوجان قال إن الشركة لا تدرس الاستثمار في الخطوط الجوية البولندية (لوت) أو اير بالتيك في لاتفيا وايضا لا تنوي شراء حصة في مطار فيوميتشينو في روما.

وأضاف أن شركته راضية عن الوضع المالي لاير برلين التي تجري عملية إعادة هيكلة سعيا للعودة للربحية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فولفجانج بروك شاور اليوم انه لا توجد نية لتمديد برنامج ترشيد التكاليف الذي يستمر حتى نهاية 2014.

وفي مناسبة اليوم أعلنت الاتحاد واير برلين أنهما ستبدآن حملة إعلانية مشتركة هذا الاسبوع وكشفتا النقاب عن طائرة تحمل شعارا مشتركا يجمع بين لوني الشركتين.

وقال هوجان “الاتحاد ليس لها ثقل في المانيا بمفردها. اير برلين تعطينا ثقلا.” (إعداد هالة قنديل للنشرة العربية – تحرير عبد المنعم هيكل)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث