مخابز المغرب تتراجع عن رفع أسعار الخبز

مخابز المغرب تتراجع عن رفع أسعار الخبز
المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

تراجعت المخابز في المغرب عن تطبيق الزيادة في ثمن الخبز تحت ضغط الشارع المغربي الذي عبر عن رفضه لهذه الزيادة عبر الإذاعات المحلية التي خصصت أغلب برامجها الأسبوع الماضي للحديث عن هذه الزيادة وتأثيرها على القدرة الشرائية في بلد يرتفع فيه استهلاك الخبز.

وأكدت الجامعة المغربية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب التزامها بتأجيل تغيير تسعيرة مادة الخبز إلى تاريخ لاحق، والحفاظ على الثمن في مستوياته الحالية وهو 1.20 درهم.

وجاء في بيان مشترك للجامعة وولاية جهة الدار البيضاء الكبرى أن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب “تلتزم بتأجيل تغيير تسعيرة مادة الخبز إلى تاريخ لاحق، والحفاظ على الثمن في مستوياته الحالية، وذلك مقابل فتح باب الحوار والتشاور مع الحكومة في أقرب الآجال، بهدف رفع المظالم التي تواجه القطاع، بما يضمن مردودية المخابز وجودة وسلامة المنتوجات مع الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وكانت المخابز قد قررت بشكل أحادي الزيادة في أسعار الخبز ابتداء من الاثنين المقبل ، ليصبح سعر الخبز من صنف 160 غرام 1.40 درهم بدلا من 1.20 درهم حاليا.

ورفضت الحكومة هذه الزيادة وقال محمد الوفا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة، إن المخابز لا يمكنها الزيادة في سعر الخبز الذي يستعمل الدقيق المدعوم في صنعه،إلا بموافقة الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث