مصر .. 827 قضية تلاعب في السلع التموينية

مصر .. 827 قضية تلاعب في السلع التموينية
المصدر: القاهرة – من رضا داود

نظمت الأجهزة الرقابية في وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية حملات مكثفة على منافذ البقالة التموينية ومحطات ومستودعات بيع المواد البترولية في محافظات القاهرة الكبر أسفرت عن تحرير 827 قضية في مجال السلع التموينية و184 في مجال المواد البترولية وضبط أكثر من نصف مليون لتر بنزين وسولار مهربة للبيع في السوق السوداء.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي أن القضايا التي تم تحريرها لأصحاب منافذ البقالة التموينية تتضمن 279 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار و404 محضر لغلق المحل في مواعيد العمل الرسمية و83 لعدم إعطاء بون صرف و47 للبيع للمواطنين بأسعار أعلي من الأسعار الرسمية ومحضرا واحدا للاستيلاء على المقررات التموينية و13 محضرا لتجميع بطاقات تموينية.

وأضاف “إن المنافذ التموينية والتي يبلغ عددها حوالي 25 ألف بقال تمويني على مستوي الجمهورية لديها معظم السلع التموينية بنسبة تتعدي 90 في المئة وأنه يتم يوميا ضخ ألاف الاطنان من السلع في كافة المنافذ التموينية.

واشار إلى أنه هناك قرار باستمرار صرف حصص شهر أغسطس الماضي حتي نهاية شهر سبتمبر الحالي وأن هناك خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين.

وقال أن القضايا التي تم تحريرها في مجال المواد البترولية تشمل البيع بأزيد من السعر الرسمي ومزاولة نشاط بدون ترخيص ونقص وزن وعدم وجود فواتير وتصرف وتجميع مواد بترولية وأنه بلغت المضبوطات 99 ألف لتر بنزين 80 و416 ألف لتر بنزين 92 و82 ألف لتر سولار كانت مهربة للبيع في السوق السوداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث