وصول أول قطار شحن من الصين إلى إيران
وصول أول قطار شحن من الصين إلى إيرانوصول أول قطار شحن من الصين إلى إيران

وصول أول قطار شحن من الصين إلى إيران

شنغهاي- ذكرت وسائل إعلام صينية وايرانية أن قطار شحن من الصين وصل إلى طهران في رحلة وصفت بأنها سابقة تاريخية تؤذن بصلات تجارية جديدة بين الدولتين اللتين تسعيان لتعزيز العلاقات بينهما بعد خروج إيران من عزلة اقتصادية دامت سنوات.

وذكرت وكالة الطلبة الايرانية للانباء أن القطار الذي يحمل 32 حاوية وصل إلى طهران امس الاثنين بعد رحلة 14 يوما قطع خلالها 10 آلاف و399 كيلومترا من مدينة يي وو في شرق الصين. ولم توضح الوكالة نوع البضائع التي حملها القطار الذي عبر أراضي قازاخستان وتركمانستان.

ومع رفع العقوبات عن إيران تسعي الصين لتقارب أكبر بين البلدين وتري بكين أن طهران جزء من سياسة "حزام واحد وطريق واحد" الرامية لتعزيز التجارة وفتح أسواق جديدة لشركاتها مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتقول بكين: إن جزءا كبيرا من هذه السياسة يعتمد على خطوط السكك الحديدية بين أوروبا والصين لتقصير مدة رحلة نقل البضائع وفتح "طريق حرير" حديث.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزير النقل الإيراني قوله: إن قطار الشحن سيقوم برحلة شهرية من الصين لإيران وستتجه هذه القطارات في نهاية المطاف إلي أوروبا؛ ما يسهم في تحول طهران إلى نقطة عبور رئيسة بين المنطقتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com