“آي فون 6” يقدم بطارية مختلفة

“آي فون 6” يقدم بطارية مختلفة

لندن – كشف محللون أن شركة “آبل” الأمريكية تسعى إلى طرح النسخة الجديدة من هواتفها، المعروف بـ “آي فون 6” بسعة بطارية تفوق النسخة الحالية في الأسواق.

وقال محلل صيني إن شركة “آبل” تعتزم تزويد هاتفها الذكي، والذي يتوقع أن يطرح في الأسواق نهاية سبتمبر/ايلول، ببطارية ذات سعة أكبر مقارنة بهاتفها الحالي “آيفون 5 إس”.

وقال سونغ تشانغ شو، محلل التكنولوجيا والذي يعمل بموقع يُعدّ النسخة الصينية من موقع التدوين المصغر “تويتر”، نقلًا عن مصادر تتعامل مع آبل، إن الطراز الذي سيأتي بشاشة قياس 4.7 بوصات من هاتف “آيفون 6” سيقدم بطارية بسعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة.

وأضاف: “هذه السعة تمثل زيادة بنسبة 45.8 % مقارنة بهاتف (آيفون 5 إس) الذي تأتي بطاريته بسعة 1,440 ميلي أمبير/ساعة”.

وكانت صور تسربت في تموز/يوليو، قد أظهرت أن هاتف “آيفون 6” سيقدم بطارية بسعة 1,810 ميلي أمبير/ساعة، ولكن وفقًا لسونغ فإن هذه البطارية ذات السعة الأصغر، كانت للأغراض التجريبية خلال مرحلة التطوير النهائية للمنتج.

وذكر سونغ أن التصميم النهائي لطراز 4.7 بوصات من هاتف آي فون 6 المرتقب سيأتي مع بطارية أكبر مما ظهر في التسريبات السابقة، حيث سيقدم بطارية بسعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة.

وتعد سعة البطارية إحدى أبرز مشكلات الهواتف الذكية حاليًا، حيث لا تكفي البطارية للعمل لمدة طويلة، وهو الأمر الذي تعمل الشركات على تحسينه مع كل إصدار جديد من منتجاتها.

وسخرت شركة سامسونغ، التي تعد أكبر منافسي آبل، في اكثر من مناسبة، في إعلاناتها من قلة سعة بطاريات هواتف “آي فون” وما يؤدي ذلك من معاناة لمستخدميها، وهي التي قدمت في هاتفها الذكي “غالاكسي إس 5” بطارية بسعة 2,800 ميلي أمبير/ساعة.

وتواردت أنباء على أن آبل تعمل حالياً على ألواح شمسية صغيرة تشتمل زجاج الياقوت الذي سيستخدم في صناعة أي فون 6 ، وتتمكن من شحن بطاريات الآي فون ببساطة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية.

وأكدت مصادر إن آبل ستصدر إصداراً جديداً منه سوف يشتمل على شاشة تساعد على إطالة عمر البطارية.

وإضافة لذلك فإن آبل كانت قد أعلنت أنها وقعت صفقة بقيمة 578 مليون دولار مع شركة “جي تي ادفانسد” لتمويلها بشاشات من زجاج الياقوت. كما أن الشركة صرحت بأنها ستستخدم 10.5 مليار دولار من ميزانية السنة المالية 2014 للحصول على أدوات قطع حادة من الليزر والتي قد تستخدم لتزويد الشاشات المصنوعة من زجاج الياقوت بالخلايا الشمسية الصغيرة التي ستساهم في إمكانية شحن بطارية الآي فون باستخدام الطاقة الشمسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث