أبوظبي.. أرباح الدار العقارية تقفز 168%

أبوظبي.. أرباح الدار العقارية تقفز 168%

أبوظبي – أعلنت شركة الدار العقارية أكبر مطور عقاري في أبوظبي اليوم الأحد قفزة في صافي أرباح الربع الثاني بعد استثناء مكاسب غير متكررة في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت الدار العقارية التي شيدت حلبة سباق فورمولا 1 في إمارة أبوظبي إنها حققت ربحا فصليا قدره 506 ملايين درهم (138 مليون دولار) بارتفاع 168 بالمئة عن 189 مليون درهم قبل عام.

وتستثني أرباح الربع الثاني من العام السابق 1.06 مليار درهم ‭‭‭”‬‬‬مكاسب غير متكررة تم تسجيلها مرة واحدة‭‭‭”‬‬‬ من صفقة الإندماج مع منافستها صروح في 2013.

وجاءت أرقام الربع الثاني من العام الحالي متفقة تقريبا مع متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز أراءهم بربح صاف قدره 511 مليون درهم.

وقالت الشركة إن إيراداتها بلغت 2.19 مليار درهم في الربع الثاني بزيادة قدرها 74 في المئة عن إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت الدار العقارية التي تملك فيها حكومة أبوظبي حصة الأغلبية من أشد المتضررين من انهيار سوق العقارات في الإمارة وتلقت حزمة إنقاذ حكومية قوامها عشرة مليارات دولار في 2010.

وقال جريج فيوير المدير المالي للدار العقارية في مؤتمر عبر الهاتف بعد إعلان النتائج إن إجمالي دين الشركة تم خفضه منذ ذلك الحين إلى عشرة مليارات درهم من 14.2 مليار درهم.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الدار العقارية تخطط للحصول على تمويل جديد قال فيوير “أنشطتنا ممولة بالكامل في هذه المرحلة ونتابع السوق بشكل مستمر لتحسين التمويل”.

وقامت الشركة في وقت سابق هذا العام باستبدال ديون بنكية قائمة قوامها 1.6 مليار درهم بديون جديدة ذات تكلفة أقل. وقالت الدار في بيان إنها سددت أيضا سندات استحقت في مايو أيار 2014 بقيمة 1.25 مليار دولار مستخدمة سيولة جمعتها من أنشطتها.

وأعلنت الدار العقارية التي عينت رئيسا تنفيذيا جديدا في يوليو تموز عن ثلاثة مشروعات جديدة في أبوظبي في أبريل نيسان بقيمة نحو خمسة مليارات درهم.

وهبط سهم الدار العقارية 3.2 في المئة في أوائل التعاملات اليوم في بورصة أبوظبي بينما تراجع المؤشر العام للسوق 0.3 في المئة. وارتفع سهم الشركة 36.6 في المئة منذ بداية العام.

(الدولار = 3.6730 درهم اماراتي)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث