أرباح “سيمنس” دون التوقعات

أرباح “سيمنس” دون التوقعات

فرانكفورت- حذرت شركة سيمنس الألمانية الخميس من أن أنشطتها في قطاع الطاقة تواجه تحديات في الفصول القادمة وذلك مع إعلان الشركة تسجيل أرباح أساسية دون التوقعات في الربع الثالث من السنة المالية.

وتعد هذه الأنباء انتكاسة للرئيس التنفيذي جو كايزر الذي يسعى لتحسين الربحية بعدما خسرت سيمنس حصصا من السوق في مواجهة منافسين منهم إيه.بي.بي السويسرية وجنرال الكتريك الأمريكية. وكان كايزر المدير المالي السابق تولى المنصب بعد رحيل سلفه قبل نحو عام.

وفي مايو كشف كايزر النقاب عن خطة لإصلاح الشركة تقضي بتقليص طبقات الإدارة إلى تسعة أقسام أساسية من 16 وتتخلى بموجبها سيمنس عن نشاط أجهزة مساعدة ضعاف السمع عبر طرحها للتداول العام وتنشئ إدارة منفصلة لأنشطة الرعاية الصحية.

وقال كايزر في بيان: “في الوقت الذي حققنا فيه تقدما طيبا في معظم المجالات لا يزال قطاع الطاقة يشكل تحديا في الفصول القادمة” مضيفا أنه يعول على خطة الإصلاح لتحقيق تحسين مستدام في الأداء.

وارتفعت أرباح التشغيل من أنشطة سيمنس الأساسية الأربعة – الصناعة والطاقة والرعاية الصحية إلى جانب البنية التحتية والمدن – بنسبة 37% في ثلاثة شهور حتى يونيو إلى 1.74 مليار يورو (2.33 مليار دولار) مقارنة مع متوسط توقعات المحللين في مسح أجرته رويترز البالغ 1.83 مليار يورو.

وزاد هامش الربح التشغيلي الأساسي إلى 9.5% من 6.8% لكنه جاء دون توقعات بهامش 9.%.

ونزلت أرباح أنشطة الطاقة 6% مع تخصيص الشركة 128 مليون يورو رسوما استثنائية مرتبطة أساسا بتكلفة أعلى من المتوقع لربط مزارع رياح بحرية بشبكات الكهرباء على البر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث