دبي تطلق مشروع “مول العالم”

دبي تطلق مشروع “مول العالم”
المصدر: إرم- من تانيا منيف

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشروعاً مذهلاً بعنوان “مول العالم” ليكون أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم.

و المشروع عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل ومجهزة لاستقبال 180 مليون زائر سنوياً، و ستقام على مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربع على شارع الشيخ زايد بدبي، حيث يتصل بمول العالم الذي يضم 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية.

وسيحوي المشروع مواقف ضخمة للسيارات يمكنها استيعاب 50 ألف سيارة، كما سيضم “مول العالم” أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية، كما تتصل المباني كافة، ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

و سيضم المشروع الجديد، مناطق ضخمة للاحتفالات وللعروض المسرحية لإقامة الفعاليات خلال المناسبات الوطنية حيث تم تصميم المشروع ليضم أجمل ما أبدعه الإنسان في مختلف دول العالم أيضا.

ويضم المشروع مناطق تسوق على غرار “أوكسفورد” و”رودايو درايف” بالإضافة لمسارح ومناطق للعروض الترفيهية والثقافية على غرار منطقة “ويست إيند” في لندن و”برودواي” في نيويورك وممشى للاحتفالات مماثل لممشى “رامبلاس” في برشلونة يؤدي لمناطق تجزئة مفتوحة ومتصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث