السودان يتقدم في جذب الاستثمارات

السودان يتقدم في جذب الاستثمارات
المصدر: القاهرة- (خاص) رضا داود

حصدت السودان نتائج إيجابية فى مجال جذب الاستثمارات جراء التغيرات الأخيرة التي شهدها قانون الإستثمار، بحسب مدير الترويج في وزارة الاستثمار بالولاية الشمالية جمال الدين محجوب.

وقال جمال الدين، فى تصريحات خاصة لـ”إرم”، على هامش زيارته للقاهرة: “إن خطة الترويج للاستثمار فى الولاية الشمالية بالسودان تتركز على عدة محاور بحسب القطاع الاقتصادي وفي مقدمتها القطاعان الزراعي والصناعي.

وأوضح: “بالنسبة للقطاع الزراعى تشمل خطة الترويج العديد من الفرص الاستثمارية من بينها، الترويج لأرض زراعية على مساحة 6 ملايين فدان قابلة للزراعة ومطروحة للمستثمريين المحليين والعرب والأجانب. ومساحة 500 ألف فدان أخرى محلية فى وادي حلفا.

وأضاف أن القطاع الزراعى يعد جاذبا للاستثمارات العربية مثل المشروع الإماراتيي لزراعة 135 ألف فدان عن طريق الزراعة بإستخدام الري بالمطر الصناعى, ومشروع آخر باستثمارات كويتية مصرية صينية.

ولفت إلى أنه تم تخصيص أرض بمساحة 100 ألف فدان بالولايه الشماليه صالحة للزراعة لدوله البحرين.

وحول القطاع الصناعي، بين جمال الدين أن الفرص متعددة ومتنوعة من بينها, الصناعات الجلدية والبلاستيكية وصناعة الصابون والمنظفات, وقطع الغيار، والصناعات الغذائية وتعليب الخضر والفاكهة والغلال وتجميد وتعليب الأسماك.

وأشار مدير الترويج إلى أن الافتتاح التجريبى للطريق البري بين مصر والسودان سيساهم فى زيادة الاستثمار بين البلدين وحركة التجارة المتبادلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث