“ناقلات” تبني 7 سفن للجيش القطري

“ناقلات” تبني 7 سفن للجيش القطري

وقعت الشركة القطرية المصنعة للسفن (ناقلات دامن) التابعة لشركة قطر لنقل الغاز “ناقلات” مذكرتي تفاهم بقيمة 3.1 مليار ريال قطري لبناء سبع سفن لصالح القوات المسلحة القطرية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن شركة ناقلات الثلاثاء أن مذكرتي التفاهم تم توقيعهما خلال معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس” الذي عقد الأسبوع الماضي، ويتضمن العقد بناء ست سفن دورية عالية السرعة ذات المقدمة المقوسة بطول 50 مترا وسفينة واحدة لدعم الغوص بطول 52 مترا لصالح القوات المسلحة القطرية، وكذلك مجموعة من الدعم اللوجستي المتكاملة.

وأضاف البيان أنه في حال إتمام جميع الاتفاقيات بين الجانبين، فإن جميع السفن سيتم تصنيعها بالكامل في منشأة شركة “ناقلات دامن” لتصنيع السفن في حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في راس لفان، وستكون متطورة ومجهزة بأحدث ما توصلت إليها التكنولوجيا وستكون مبنية وفق تصاميم مثبتة توفر جدارة ملاحية عالية.

يذكر أن شركة ناقلات دامن شيبياردز قطر هي مشروع مشترك بين شركة “ناقلات” والشركة الهولندية المصنعة للسفن “دامن” وهي تتخذ من حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن مقرا لها في ميناء راس لفان، في دولة قطر، وقد بدأت عملياتها في عام 2010 حيث تصنع السفن من فولاذ والألمنيوم والبلاستيك المقوى بالألياف بطول يصل إلى 170 مترا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث