بالصور: أغنى الفتيات الإيرانيات

بالصور: أغنى الفتيات الإيرانيات
المصدر: طهران ـ (خاص) ـ من أحمد الساعدي

أوردت وسائل إعلام إيرانية تقريراً يكشف فيه عن أغنى ثلاث فتيات إيرانيات يعيشن في الخارج. وبحسب التقرير فإن الفتيات الثلاث يقل عمرهن عن 30 عاماً وكل واحدة تمتلك أكثر من مليار تومان بالعملة الإيراني. أول هذه الفتيات هي “ثريا درابي” تبلغ من العمر 29 عاماً وهي شخصية معروفة ونشطة في عالم الانترنت، حيث بادرت مؤخراً إلى إنشاء موقع الكتروني يحمل اسم ” Zady” وقد بلغت ارباح هذا الموقع 1.3 مليون دولار من المركز الوطني للتدريب في أمريكا. وكانت هذه الفتاة قد أطلقت سابقاً موقعاً ” Foodspotting” حيث حصلت على مبالغة وأرباح كبيرة أيضاً.ويعنى الموقع الأخير، بحصول المتابعين له على صور لأهم الأطعمة الشهيرة في العالم، ويحتاج الشخص لاشتراك يدفع قبله مبالغ من المال، وبحسب التقرير فإن أرباح هذا المشروع وصل إلى 3 ملايين دولار ادعت في حساب الفتاة ثريا درابى.

اما الفتاة الثانية، هي “بريسا تبريزي” وهي تبلغ 29 عاما، ومن العاملين في شركة جوجل العملاقة، ووظيفتها هي توفير الأمنية لموقع جوجل، كما لديها وظيفة أخرى وهي مسؤولة أمن المعلومات وتحسين سلامة المنتجات التي تصدرها جوجل ومن أشهرها متصفح “جوجل كروم”.

أما الفتاة الثالثة هي ” رکسانا ورزا” وهي من أهم الوجوه الصغيرة والإبداعية وتعمل في شركة البرمجيات الأميركية، مايكروسوفت في أنتائج البرمجيات. وقد تسلمت هذه الفتاة العديد من الأعمال التي تنتجها شركة مايكروسوفت في أوروبا. وبحسب التقرير فإن هذه الفتاة الإيرانية تعتبر واحدة من أهم كبار المسؤولين في شركة مايكروسوفت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث