أمريكا.. القضاء يرفض اتهام "غوغل" بالإضرار بمستهلكين
أمريكا.. القضاء يرفض اتهام "غوغل" بالإضرار بمستهلكينأمريكا.. القضاء يرفض اتهام "غوغل" بالإضرار بمستهلكين

أمريكا.. القضاء يرفض اتهام "غوغل" بالإضرار بمستهلكين

كاليفورنيا- رفضت قاضية بمحكمة اتحادية، دعوى قانونية تتهم شركة غوغل بالإضرار بمشتريي هواتف ذكية من خلال إجبار الشركات المصنعة للهاتف التي تستخدم نظامها للتشغيل اندرويد على جعل التطبيقات الخاصة بشركة محرك البحث الخيار الافتراضي.

وقال مستهلكون إن غوغل طلبت من شركات مثل "سامسونغ" للإلكترونيات تفضيل برامج تطبيقية لغوغل مثل يوتيوب على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، وتقييد برامج تطبيقية منافسة مثل ام اس اف تي. أو بينغ، لشركة ميكروسوفت.

وأضافوا أن هذا أدى في شكل غير قانوني إلى رفع أسعار هواتف ذكية نظراً لأن نظيرتها لا يمكنها أن تنافس تلك التي تحظى ببرامج غوغل.

وقالت قاضية المحكمة الجزائية الأمريكية، بيث لابسون فريمان، في سان هوزيه بكاليفورنيا إن المستهلكين لم يثبتوا أن ارتفاع الأسعار نجم من فرض غوغل في شكل غير قانوني عقوداً تقييدية على تلك الشركات المصنعة للهواتف.

كما قالت إنها لم تتمكن من حساب عدد مستويات سلاسل التوريد التي كانت بين الشركات المصنعة للهواتف التي وقعت العقود المنتهكة للتنافسية المزعومة وبين المستهلكين أنفسهم.

وأعطت القاضية المدّعين ثلاثة أسابيع لتعديل مطالباتهم بموجب قانون شيرمان الاتحادي لمكافحة الاحتكار وقانون المنافسة غير العادلة في كاليفورنيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com