الأردن السادس عربيا في مستوى الرفاهية

الأردن السادس عربيا في مستوى الرفاهية
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني حلمي

حلّ الأردن بالمرتبة السادسة عربيا و67 عالميا بمؤشر الرفاهية المادية الصادر عن شركة “ناتيكسيس” العالمية الفرنسية لإدارة الأصول.

وكالعادة فان سويسرا تصدرت المرتبة الأولى عالميا، فيما حلت الكويت بالمرتبة الأولى على مستوى الدول العربية، وفي المركز الـ 40 عالميا من إجمالي 150 دولة في المؤشر نفسه لعام 2014.

ويعتمد المؤشر على رعاية صحية متميزة، ونوعية الحياة المتميزة، والمحافظة على البيئة بمعدلات منخفضة من التلوث، ونظام مالي قوي يقدم معدلات عالية من العوائد والثروة.

وحلت الامارات بالمرتبة الأولى عربيا و 26 عالميا، فيما جاءت قطر في المركز الثاني عربيا والـ31 عالميا، والكويت في المركز الثالث والسعودية في المركز الرابع عربيا والـ45 عالميا.

وشغلت البحرين المركز الخامس عربيا والـ57 عالميا ولبنان السابع عربيا والـ72 عالميا و الجزائر في المركز الثامن عربيا والـ78 عالميا و ليبيا في المركز التاسع عربيا والـ80 عالميا و تونس في المركز العاشر عربيا والـ85 عالميا.

وجاءت مصر في المركز الحادي عشر عربيا والـ88 عالميا، بينما المغرب 12 عربيا والـ97 عالميا، من ثم العراق في المركز 13 عربيا والـ106 عالميا و اليمن 14 عربيا والـ117 عالميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث