دبي انترناشونال تدرس بيع “ماوزر”

دبي انترناشونال تدرس بيع “ماوزر”

دبي- قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن دبي إنترناشونال كابيتال- ذراع الاستثمار المباشر لمجموعة دبي القابضة-، تدرس بيع مجموعة التغليف والتعبئة الألمانية ماوزر في صفقة تتراوح قيمتها بين مليار يورو (1.4 مليار دولار) و1.5 مليار يورو.

ومن شأن بيع ماوزر أن يكون أكبر عملية بيع أصول تقوم بها دبي منذ أزمة الديون في عام 2009، حين اضطرت بعض الشركات الكبرى إلى إعادة هيكلة ديونها وطلب تمديد آجال السداد.

وقال مصدران مصرفيان طلبا عدم نشر اسميهما، إن دبي إنترناشونال كابيتال تنوي بدء إجراءات البيع رسميا في كانون الثاني/ يناير 2014.

وصرح مصدر ثالث أن البنوك العاملة مع المشترين المحتملين زارت دبي إنترناشونال كابيتال في الإمارة على مدى الأسبوعين الماضيين; لبحث عملية البيع وتتوقع أن تبدأ العروض الرسمية لشراء ماوزر في الربع الأول من 2014.

وذكر أحد المصادر أن الصفقة تجتذب في الأساس شركات استثمار مباشر كبرى، وأن عددا قليلا منها يحاول استباق المفاوضات الرسمية وإجراء مفاوضات حصريّة، لكن دبي انترناشونال حريصة على أن يكون البيع تنافسيا.

وقال المصد:” شهدت ماوزر تحولا كبيرا، وتحرص دبي إنترناشونال كابيتال على الحصول على أفضل قيمة لها من خلال عملية تنافسية. كانوا ينتظرون الوقت المناسب لبيعها ويبدو أن ذلك سيكون العام المقبل.”

ورفض الرئيس التنفيدي للشركة الإماراتية ديفيد سموت التعليق بينما لم يتسن الاتصال بماوزر للتعقيب.

وقالت المصادر الثلاثة إن بنك أوف أمريكا ميريل لينش، يساعد دبي انترناشونال في الصفقة، في حين أحجم البنك الأمريكي عن التعليق.

كانت دبي انترناشونال كابيتال اشترت ماوزر من وحدة تابعة لبنك جيه.بي مورجان تشيس آند كو عام 2007، في صفقة بلغت بموجبها قيمة الشركة 850 مليون يورو (1.2 مليار دولار).

وقالت ماوزر في بيان:” إن أرباحها قبل حساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك سجلت مستوى قياسيا في عام 2012 بلغ 134 مليون يورو”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث