52 % من الهواتف المستخدمة في الإمارات ذكية
52 % من الهواتف المستخدمة في الإمارات ذكية52 % من الهواتف المستخدمة في الإمارات ذكية

52 % من الهواتف المستخدمة في الإمارات ذكية

أبوظبي - كشفت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، عن تقريرها المفصل للربع الأول من العام 2014 حول أجهزة الهواتف المتحركة ومنصّات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداماً في دولة الإمارات.



وفقاً للتقرير، فقد استحوذت الهواتف الذكية خلال فترة الربع الأول 2014، على نسبة 52 % من الهواتف المسجلة على شبكات الاتصالات في الإمارات، وقد شهدت هذه النسبة ارتفاعاً بـ 10 % خلال العام 2013 و 1 % خلال الربع الأول 2014.

وفيما يخصّ أنواع الهواتف الذكية، حلّ هاتف "آيفون 5" في المرتبة الأولى بين الهواتف الذكية الأكثر استخداماً في الدولة بنسبة قدرها 2.8 %، من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات الاتصالات في الإمارات، تلاه "سامسونج اس 3" ثاني الهواتف الذكية الأكثر استخداماً بنسبة 2.7 %، من حصة السوق، ويأتي هاتف "آيفون 5S" في المرتبة الثالثة بنسبة 2.5 %.

وفيما يتعلق بالهواتف الذكية، سجل "آي فون 5S" أعلى زيادة في الحصة السوقية خلال الربع الأول من عام 2014، ليحل محل "آيفون 4S" باعتباره ثالث الهواتف الذكية الأكثر شعبية. كما شهدت الحصص السوقية لكل من Galaxy S Duos و Samsung S4 LET زيادة في حين تراجع "آيفون 4S" و "بلاك بيري بولد 9900".

ويشير التقرير إلى أن 50.2 % من جميع الهواتف المسجلة على شبكات الاتصالات في دولة الإمارات تم تصنيعها من قبل شركة نوكيا وقد سجلت هذه النسبة تراجعاً ملحوظاً مع الوقت.

وتلى نوكيا شركة سامسونج بنسبة 19.3 %، و آبل بنسبة 9.1 %، ثم بلاك بيري بنسبة 8.2 %، ثم إل جي بنسبة 0.9 %، وأتش تي سي بنسبة 0.7 %.

وفيما يختص بوسائل التواصل الاجتماعية، فقد بلغ عدد زيارات مستخدمي الهاتف الذكي والإنترنت الثابت إلى مواقع الشبكات الاجتماعية ما مجموعه 21.7 مليار زيارة لمواقع شبكات التواصل الاجتماعي خلال الربع الأول 2014.

وحصدت زيارات موقع "فيس بوك" نسبة 86 % من إجمالي عدد الزيارات إلى مواقع الشبكات الاجتماعية ويليه "تويتر" بنسبة 12 % من الزيارات، يأتي بعد ذلك كل من "لينكد إن"، "مكتوب" و "ماي سبيس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com