“كابيتال غاز” تضخ 70 مليون دولار في السوق المصري

“كابيتال غاز” تضخ 70 مليون دولار في السوق المصري
المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داؤود

كشف رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال غاز أنطونيو دانيال أن الشركة ستضخ إستثمارت تصل إلى 70 مليون دولار في السوق المصري خلال العامين القادمين، وهي مدة تنفيذ المشروع المزمع إقامته بمنطقة رأس غارب بالصحراء الشرقية على مساحة 90 ألف متر مربع.

وقال دانيال في تصريحات خاصة لـ “إرم” إن المشروع يشمل إنشاء محطة لتكرير الغازات المعدومة، لتسهم في توفير 4 أنواع من الغاز للسوق المحلي المصري تشمل البوتاجاز، والكبريت والمتكثفات والبروببلين من خلال إستخدام 15 مليون قدم مكعب يوميا من الغازات المعدومة.

وأضاف دانيال أنه سيتم استخراج المنتجات الأربعة السابقة من مليوني قدم فقط، على أن يتم توفير الغازات الباقية “13 مليون قدم” التي سيتم ردها للهيئة العامة المصرية للبترول فى صورة غازات نظيفة نسبة التلوث فيها صفر، وذلك بدلا من حرقها وتسببها في حدوث تلوث وأمراض, مبيناً أن هذه العملية ستكون الأولى من نوعها في السوق المصري.

ويتضمن المشروع أيضا إنشاء محطة لتخزين المنتجات الناتجة من تكرير الغازات المعدومة، ومحطة تعبئة للصهاريج لحمل المواد المنتجة.

واوضح دانيال أن المشروع يتم تنفيذه باستثمارات كويتية – لبنانية – مصرية تبلغ حوالى 70 مليون دولار, ويخصص نسبة 50% من العائد الخاص بالمشروع للحكومة المصرية والباقي للمستثمريين، على إعتبار ان المشروع حق إنتفاع حصري لمدة 15 عاما ثم يؤول بعدها للحكومة المصرية.

أوضح أن المشروع سيساهم في توفير حوالى 1000 فرصة عمل خلال العامين القادمين وهى مدة الإنشاءات على أن يوفر بعد ذلك مع بدء التشغيل الفنى حوالى 150 فرصة عمل مباشرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث