النفط يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم انخفاض الإنتاج الأمريكي
النفط يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم انخفاض الإنتاج الأمريكيالنفط يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم انخفاض الإنتاج الأمريكي

النفط يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم انخفاض الإنتاج الأمريكي



ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في أسبوعين اليوم الخميس لتواصل صعودها للجلسة السادسة على التوالي، بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية انخفاض الإنتاج الأمريكي بما قلص المخاوف بشأن زيادة الفائض في المعروض.

وانخفضت أسعار الخام إلى أدنى مستوى لها في عشرة أشهر الأسبوع الماضي لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين أكثر من 7% لتواصل أطول موجة ارتفاع منذ أبريل/ نيسان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا إلى 47.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 0832 بتوقيت غرينتش بعد أن لامست أعلى مستوى في أسبوعين عند 47.83 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا إلى 45.06 دولار للبرميل. وسجل الخام أعلى مستوى خلال التعاملات عند 45.24 دولار وهو أيضا أعلى مستوى في أسبوعين.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية أمس الأربعاء أن إنتاج الخام المحلي انخفض 100 ألف برميل يوميا إلى 9.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي في أكبر هبوط منذ يوليو/ تموز 2016.

ويقول بعض المحللين والمتعاملين إن الانخفاض يرتبط بعوامل مؤقتة مثل: المخاطر المرتبطة بالعاصفة المدارية سيندي في خليج المكسيك وأعمال صيانة في ألاسكا.

وتجاهل المستثمرون أنباء سلبية تتمثل في ارتفاع مفاجئ يبلغ 118 ألف برميل في مخزونات الخام الأمريكية وفقا لما أظهرته البيانات الأسبوعية.

ولا تزال إمدادات النفط العالمية وفيرة رغم تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون بواقع 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير/ كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com