“أوابك” تعيد انتخاب النقي أمينا عاماً لـ 3 سنوات

“أوابك” تعيد انتخاب النقي أمينا عاماً لـ 3 سنوات

جددت منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك”، انتخاب السيد عباس علي النقي أميناً عاماً للمنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك أثناء الاجتماع الواحد والتسعين لمجلس وزراء المنظمة المنعقد، السبت، في الدوحة.

وفي تصريحات صحفية على هامش الاجتماع قال السيد عباس علي النقي إن المنظمة تعمل على إنشاء العديد من الدراسات المتعلقة بالطاقة، خاصة ما يتعلق بالنفط و الغاز وغيرهما من مجالات الطاقة الأخرى، كما تشارك المنظمة بشكل فعال في التنسيق بين الوفود العربية للمشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، إلى جانب ما تقوم به من دور مشهود في التنسيق بين مواقف الدول العربية في هذا الإطار.

وأضاف أن المنظمة تقوم بعقد اجتماعات تنسيقية بين الأعضاء لاتخاذ مواقف محددة ومشتركة لهذه الدول، حيث قطعت المنظمة خطوات في مجال التنمية المستدامة ودور الطاقة في عمليات التنمية المنشودة.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان للمنظمة دور في تحديد الانتاج بين الدول العربية، نفى أن يكون للمنظمة دور في تحديد الإنتاج أو الأسعار لأنهما من اختصاص منظمة “أوبك” وإنما تقوم المنظمة بإجراء الدراسات والتحاليل المتعلقة بالسوق وحاجة السوق، و تأثير الأمور المختلفة التي تتعلق بالتأثير في السوق البترولي العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث